الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

أكثر من 41 ألف وفاة بـ«كورونا» في بريطانيا

من بريطانيا
19 مايو 2020 23:35
أودى فيروس كورونا المستجد بأكثر من 41 ألف شخص في المملكة المتحدة بينهم نحو عشرة آلاف في دور المسنين في إنجلترا وويلز، وفق ما أفاد المكتب الوطني للإحصاءات، اليوم الثلاثاء، في حصيلة تتجاوز الإحصاء الرسمي.
وتمت الإشارة إلى كوفيد-19 كسبب للوفاة في شهادات 41 ألفاً و20 من المتوفين حتى الثامن من مايو.
والتعداد الأسبوعي للمكتب الوطني للإحصاءات أكثر شمولاً من ذلك الذي تجريه وزارة الصحة البريطانية وتعلنه يومياً، وينحصر بالمتوفين الذين تبين أنهم يحملون الفيروس.
وبلغت حصيلة وزارة الصحة الثلاثاء 35 ألفاً و341 وفاة (+545)، ما يجعل المملكة المتحدة البلد الثاني الأكثر تضرراً بالوباء بعد الولايات المتحدة.
وأوضح المكتب الوطني أن دور المسنين التي اتهمت الحكومة بإهمالها، تدفع الثمن الأكبر مع تسعة آلاف و975 وفاة مرتبطة بفيروس كورونا حتى الثامن من مايو، بينها تسعة آلاف و495 وفاة في إنجلترا و480 في ويلز.
وللأسبوع الثاني على التوالي، تراجعت الوفيات المرتبطة بالفيروس في دور المسنين، لكن نسبتها ضمن العدد الإجمالي للوفيات ازدادت، بحيث باتت تشكل 42,4 في المائة من الوفيات المسجلة في إنجلترا وويلز حتى الثامن من مايو مقابل 40,4 في المائة الأسبوع الفائت.
وانتقد مارتن غرين المدير العام لمنظمة «كير انغلند» التي تمثل دور رعاية مستقلة، الحكومة لإهمالها هذه المؤسسات مع بدء انتشار الوباء، ولإرسالها مصابين من المستشفيات إلى هذه الدور.
وقال غرين أمام لجنة الصحة في مجلس العموم «ننتهج سياسة إفراغ المستشفيات وملء دور المسنين»، لافتاً أيضاً إلى مشكلات كبيرة مع إجراء الفحوص تمثلت في فقدان نتائج أو اضطرار موظفين إلى الانتظار حتى عشرة أيام لتلقيها.
المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©