الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الكاظمي يدعو إلى استقلالية جهاز مكافحة الإرهاب

الكاظمي يدعو إلى استقلالية جهاز مكافحة الإرهاب
15 مايو 2020 00:14

بغداد (الاتحاد)

دعا رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي أمس إلى استقلالية جهاز مكافحة الإرهاب وإبعاده عن التدخل السياسي.
وشدد الكاظمي، خلال زيارة إلى مقر جهاز مكافحة الإرهاب واجتماعه بقياداته، على أهمية الحفاظ على استقلالية هذه المؤسسة الوطنية وتعزيز  قوتها ودورها في حماية الدولة وضرورة إبعاد جهاز مكافحة الإرهاب عن التدخل السياسي.
 ودعا إلى «ضرورة التصدي لبقايا داعش بكل قوة وإحباط محاولاته»، مشيداً بـ«جهود وتضحيات الجهاز وتصديه البطولي للإرهاب وعصابة داعش والمساهمة بالنصر إلى جانب القوات المسلحة والأجهزة الأمنية».
وأفاد متحدث عسكري عراقي بأن العراق يخطط لرفع القدرات التسليحية للقوات العسكرية العراقية بأسلحة ومعدات متطورة وبناء منظومة أمنية متكاملة. 
وقال العميد يحيى رسول المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية في تصريح صحفي «إن الحكومة تخطط لرفع قدرات القوات العسكرية التسليحية بأفضل الأسلحة والمعدات، وأيضاً بناء منظومة أمنية متكاملة وفق أسس ومعايير مهنية بهدف مكافحة الإرهاب وحماية أمن البلاد».
على صعيد متصل، أعلنت قيادة عمليات نينوى أمس انطلاق عملية أمنية موسعة لمطاردة عناصر تنظيم داعش جنوب الموصل.
وقال قائد عمليات نينوى اللواء نومان الزوبعي إن« قيادة عمليات نينوى نفذت عملية مداهمة وتفتيش لمطاردة عصابات داعش الإرهابية مكونة من قوات جيش وشرطة محلية بحثا عن فلول داعش في قرى الإمام وزور كنعوص ضمن ناحية القيارة جنوب الموصل».
وأضاف الزوبعي أن «العملية انطلقت فجر أمس وستستمر حتى القضاء على آخر متسلل داعشي في قرى القيارة  وعلى ضفاف نهر دجلة في محور جنوب الموصل».
وأشار إلى أن «القوات المشتركة تمكنت من اعتقال 21 داعشياً في الساعات الأولى من انطلاق العملية، ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والأعتدة».
  وذكرت مصادر أمنية عراقية أن عناصر بتنظيم داعش فجروا أحد أبراج نقل الطاقة الكهربائية، مما تسبب بنقص تجهيز الطاقة إلى المنازل في مناطق  غربي محافظة كركوك.
وأوضحت مصادر في قيادة شركة كركوك «أن عناصر بتنظيم داعش فجروا أحد أبراج الخط الناقل للطاقة الكهربائية في منطقة إدريس هياس قرب حقل خباز  النفطي بعبوة ناسفة، وقد خرج عن الخدمة مما انعكس سلباً على تجهيز المنازل بالطاقة الكهربائية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©