الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الأردن يدعو أوروبا للتصدي لمخطط إسرائيل لضم أجزاء من الضفة

أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني
14 مايو 2020 23:01
دعا وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الخميس، دول الاتحاد الأوروبي إلى «التصدي» لمخطط إسرائيل لضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة، مؤكداً أنه سيقوض حل الدولتين.
ونقل بيان صادر عن وزارة الخارجية الأردنية عن الصفدي، خلال لقائه الخميس بسفراء دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى المملك، تأكيده على «أهمية دور الاتحاد الأوروبي في جهود التصدي لأي قرار إسرائيلي بضم أراض فلسطينية محتلة».
وأوضح وزير الخارجية الأردني أن «قرار الضم، إن نفذ، سينسف الأسس التي قامت عليها كل الجهود السلمية على مدى العقود الماضية وسيقتل حل الدولتين وسيجعل خيار الدولة الواحدة مآلاً محتوماً، ما سيضع العالم أجمع أمام واقع يكرس نظام التمييز العنصري (الآبارتايد)».
وأكد الصفدي «ضرورة التحرك بفاعلية للحؤول دون ضم إسرائيل للمستوطنات وغور الأردن ومنطقة شمال البحر الميت في فلسطين المحتلة، حماية للقانون الدولي وحماية للسلام الشامل الذي يشكل ضرورة إقليمية ودولية».
وشدد الصفدي على «ضرورة إطلاق مفاوضات جادة مباشرة لحل الصراع على أساس حل الدولتين ووفق القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة».
كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وعد بفرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن، المنطقة الاستراتيجية التي تشكل ثلاثين بالمئة من مساحة الضفة الغربية.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©