الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

السعودية تمنع التجمعات وتفرض عقوبات مالية على المخالفين للحد من «كورونا»

السعودية تمنع التجمعات وتفرض عقوبات مالية على المخالفين للحد من «كورونا»
7 مايو 2020 20:19
أعلنت السلطات الأمنية السعودية اعتماد لائحة الحد من التجمعات التي تسهم في تفشي ونقل فيروس «كورونا» وتحديد المخالفات والعقوبات المالية المقررة في حال حدوثها.
ونوه مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، في بيان صدر اليوم الخميس، إلى صدور موافقة وزير الداخلية السعودي على اعتماد لائحة الحد من التجمعات التي تسهم في تفشي ونقل فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن اللائحة تهدف إلى فرض التباعد الجسدي وتنظيم التجمعات البشرية التي تكون سببا مباشرا لتفشي فيروس كورونا والحد منها بما يضمن الحيلولة دون تفشي الفيروس وفقد السيطرة عليه واحتوائه.
وأوضح المصدر أنه، بناء على بنود اللائحة، تمنع التجمعات بكافة صورها وأشكالها وأماكن حدوثها مثل أي تجمع لأكثر من أسرة واحدة وتجمع 5 أشخاص فأكثر والتجمعات العائلية في المناسبات، والتجمعات غير العائلية، والتجمعات في المناسبات الاجتماعية، والتجمعات العمالية، والتجمعات في المحال التجارية.
وأشار المصدر المسؤول إلى صدور موافقة وزير الداخلية على اعتماد تصنيف المخالفات والعقوبات المقررة بحقها. وتفاوتت العقوبات المالية المفروضة على مخالفي أحكام اللائحة بالغرامة المالية ما بين 5000 ريال لتصل في أقصاها إلى 100 ألف ريال سعودي.
 
المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©