الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مئات المرتزقة يصلون ليبيا عبر تركيا

أرشيفية
6 مايو 2020 00:30

لندن (الاتحاد)

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس، أن تركيا تواصل عملية نقل «المرتزقة» إلى ليبيا للقتال، إلى جانب حكومة الوفاق ضد الجيش الوطني الليبي، موضحاً وصول دفعات جديدة تضم المئات من المرتزقة السوريين إلى ليبيا عبر تركيا.
ووفقاً لإحصائيات المرصد السوري، فإن تعداد المسلحين الذين وصلوا إلى الأراضي الليبية حتى الآن، بلغ نحو 7850 «مرتزقاً» بينهم مجموعة غير سورية، في حين أن عدد المسلحين الذين وصلوا المعسكرات التركية لتلقي التدريب بلغ نحو 3000 مجند.
وأكد أن المئات من المسلحين يستعدون للانتقال من سوريا إلى تركيا، حيث تستمر عملية تسجيل قوائم أسماء جديدة من قبل فصائل موالية لأنقرة وبأوامر من الاستخبارات التركية، مشيراً إلى أنه في الوقت نفسه تشهد العملية رفض بعض الفصائل المشاركة وسط ضغوط كبيرة تمارس عليها من إيقاف الدعم عنها وتهديدها بغية إرسال دفعات جديدة من مقاتليها إلى ليبيا.
على صعيد متصل، وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان مزيداً من الخسائر البشرية في صفوف المقاتلين السوريين خلال العمليات العسكرية في ليبيا، حيث وصلت 12 جثة على الأقل إلى مناطق سيطرة الأتراك والفصائل بريف حلب الشمالي، ممن قتلوا مؤخراً في معارك ليبيا.
وبذلك، بلغت حصيلة القتلى في صفوف الفصائل الموالية لتركيا جراء العمليات العسكرية في ليبيا 261 مسلحاً، والقتلى من فصائل «لواء المعتصم وفرقة السلطان مراد ولواء صقور الشمال والحمزات وسليمان شاه»، ووفقاً لمصادر المرصد فإن القتلى قتلوا خلال الاشتباكات على محاور حي صلاح الدين جنوب طرابلس، ومحور الرملة قرب مطار طرابلس ومحور مشروع الهضبة، بالإضافة لمعارك مصراتة ومناطق أخرى في ليبيا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©