الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

رئيس أساقفة القسطنطينية يدعو لتوحيد الصلوات 14 مايو للخلاص من «كورونا»

رئيس أساقفة القسطنطينية
5 مايو 2020 00:16
أشاد البطريرك المسكوني برثلماوس الأول، رئيس أساقفة القسطنطينية في خطاب بدعوة اللجنة العليا للأخوة الإنسانية للقادة الدينيين والمؤمنين من مختلف الديانات، إلى الصلاة والدعاء من أجل الإنسانية ليخلص الله البشرية من هذا الوباء الخطير الذي تواجهه.
وأوضح برثلماوس الأول أن البطرياركية المسكونية ستوحد صلواتها من أجل الإنسانية، داعياً كل أبناء الكنيسة إلى أن يصلوا خاصة في يوم الخميس 14 مايو لتتجاوز الإنسانية هذه الجائحة وليشفي الله جميع المرضى، ولدعم الأطباء والممرضين والمتطوعين وجميع العاملين في المهمة المقدسة لمكافحة الوباء.
كما أكد البطريرك المسكوني ضرورة أن يتعاون الجميع بعد انتهاء الأزمة، من أجل عالم أفضل ينعم فيه جميع البشر بالحب والاحترام والمتبادل ويسود التعاون والتضامن بين كل الشعوب.
يذكر أن اللجنة العليا للأخوة الإنسانية كانت قد أصدرت بياناً دعت فيه القيادات الدينية وجموع الناس حول العالم للصلاة والصيام والدعاء من أجل الإنسانية يوم الخميس 14مايو 2020، وأعلن قداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، وفضيلة الإمام الأكبر أ. د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وعدد الكبير من الشخصيات الدينية والسياسية والمجتمعية ترحيبهم ومشاركتهم في هذا الحدث العالمي.
 
 
المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©