الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

قصف تركي لمواقع كردية في ريف حلب

آلية عسكرية روسية قرب مدرعة أميركية في قرية التنورية بريف القامشلي (أ ف ب)
4 مايو 2020 01:17

دمشق (وكالات)

أكدت وسائل إعلام سورية اندلاع عصيان جديد داخل سجن «غويران» المخصص لاحتجاز عناصر تنظيم «داعش» في مدينة الحسكة شمال شرق البلاد. وأظهرت لقطات مصورة تحليق مروحيات أميركية فوق السجن.
وبررت مصادر من داخل السجن سبب العصيان الثاني خلال نحو شهر إلى رغبة «الدواعش» المحتجزين في لقاء عوائلهم من النساء والأطفال الموجودين في مخيمات الاعتقال. وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان الأنباء عن حالة العصيان الجديدة داخل السجن، مشيراً إلى أن هناك استنفاراً وانتشاراً كبيراً لـ«قوات سوريا الديمقراطية»، المعروفة اختصاراً بـ«قسد»، في محيط السجن. وسجل المرصد استقدام تعزيزات تابعة لـ«قسد» والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة إلى المنطقة.
في غضون ذلك، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن القوات التركية نفذت فجر أمس، قصفاً صاروخياً على مواقع خاضعة لسيطرة القوات الكردية ضمن القطاع الشمالي من ريف حلب شمالي سوريا. ومن جانبها، ذكرت وزارة الدفاع التركية أنه تم تحييد 12 من المسلحين الأكراد في رد على إطلاق نار نفذوه مساء أمس الأول، على أفراد من الجيش التركي بمنطقة تقع جنوبي مدينة تل أبيض الواقعة ضمن منطقة يسيطر عليها مسلحون موالون لتركيا. 
وفي سياق آخر، قتل شقيقان بانفجار عبوة ناسفة في بلدة حضر بريف القنيطرة الشمالي، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء السورية «سانا». وأفادت الوكالة بأن: «عبوة ناسفة انفجرت صباح الأحد بجوار الطريق في موقع تل الحمرية جنوب بلدة حضر بالريف الشمالي، ما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين كانا في طريقهما إلى الأراضي الزراعية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©