الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

حميدتي ومستشار سلفاكير يبحثان أحداث العنف في أبيي

محمد حمدان حميدتي
2 مايو 2020 01:38

أسماء الحسيني (القاهرة، الخرطوم) 

أجرى الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي)، النائب الأول لرئيس مجلس السيادة السوداني، اتصالاً هاتفياً بتوت قلواك، المستشار الأمني لرئيس جنوب السودان، ناقشا فيه أحداث العنف التي وقعت في منطقة أبيي الحدودية المتنازع عليها بين البلدين مؤخراً، وراح ضحيتها عدد من السودانيين. واتفق الجانبان على ضرورة إيجاد حلول جذرية ونهائية للمشكلة في القريب العاجل، كما أكد الطرفان أن هذه المشكلات لن تؤثر على العلاقات الأزلية بين الشعبين الشقيقين. 
على صعيد آخر، اتفق الصادق المهدي، رئيس حزب الأمة القومي، مع محمد عصمت يحيى، رئيس الحزب الاتحادي الموحد، على تشكيل لجنة لإصلاح «قوى الحرية والتغيير»، وبحث الطرفان التحديات التي تواجه الفترة الانتقالية والوضع المتأزم داخل «قوى الحرية والتغيير»، بعد تجميد حزب الأمة القومي لعضويته في التحالف، وأكد الحزبان ضرورة العمل المشترك لتجاوز هذه الفترة الحساسة، وتحقيق أهداف الثورة السودانية. 
وأعلنت السلطات السودانية تشديد إجراءات الحظر الشامل في الخرطوم، للحد من تفشي وباء «كورونا».
 وأعلن صديق تاور، عضو مجلس السيادة السوداني، نائب رئيس لجنة الطوارئ الصحية، أن السلطات قررت تشديد الإجراءات المتبعة بخصوص عدم الالتزام بالحظر، لتشمل عقوبات بالغرامات ومصادرة السيارات، إلى جانب عقوبات بالحبس.  ومن جهة أخرى، أثارت تصريحات وزير الصحة السوداني الدكتور أكرم التوم بشأن الوباء جدلاً واسعاً في السودان، حيث حذر من خطورة تفشي «كورونا» بطريقة رآها البعض صادمة، فيما اعتبرها آخرون واقعية، حيث قال الوزير «في هذا المرض صحتك في يدك، وهذا المرض لا علاج له سوى البنَدول، ولو اختنق المريض سيعطى أكسجين، ولو ضاقت عليه سيموت»!

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©