الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

السلطات السودانية تعتقل أبناء قيادات من نظام البشير

شوارع الخرطوم خالية ضمن إجراءات مكافحة وباء كورونا (أ ف ب)
1 مايو 2020 00:54

أسماء الحسيني (القاهرة- الخرطوم)

اعتقلت السلطات السودانية أمس عدداً من أبناء قيادات نظام عمر البشير السابق، وذلك عقب مشاركتهم في وقفة احتجاجية أمام سجن كوبر الذي يقع بالخرطوم بحري شمال العاصمة السودانية. 
وقالت مصادر سودانية إن من بين المعتقلين عبادة وأبي نجلا نافع علي نافع مساعد البشير السابق والقيادي في حزب المؤتمر الوطني المنحل. وجاءت الاحتجاجات بعد إعلان حزب المؤتمر الوطني المنحل عن إصابة رئيسه السابق أحمد هارون بفيروس كورونا داخل السجن. 
وقالت مصادر سودانية مطلعة لـ«الاتحاد»: إن فلول النظام السابق تسعى لتكثيف اتصالاتها وشكاواها للمنظمات الدولية ومطالبتها بإنقاذ حياة المعتقلين من قياداتها في السجون السودانية، لتكثيف ضغوطها على الحكومة السودانية. 
ومن ناحية أخرى، وجهت لجنة أطباء السودان المركزية انتقادات لاذعة إلى وزير الصحة السوداني الدكتور أكرم التوم، وقالت إنه لم يفِ بقسمه بإبعاد العناصر التي تنتمي إلى نظام الرئيس المخلوع عمر البشير، وظل يعمل معها، ويفسح لها المجال في العديد من الفعاليات. 
وقالت لجنة الأطباء في بيان أمس «إن ما حدث في اجتماع وزارة الصحة يوم الأحد الماضي فاق مقدرتنا على الصمت والصبر، حيث اعتلى المنصة اثنان من عتاة النظام المعزول بعد مضي عام على الثورة». 
وانتقد البيان صمت مجلس الوزراء حيال استمرار المؤسسات التي تركها النظام المخلوع بمسؤوليها الذين عينهم البشير.
 وأضاف البيان «اكتفى مجلس الوزراء بالإبقاء على الأوضاع كما هي في أهم مؤسسة مهنية، وهي المجلس الطبي السوداني، وكثير من المجالس والمفوضيات والأجهزة والإدارات».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©