الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مصادر عراقية لـ «الاتحاد»: التصويت على حكومة الكاظمي الأسبوع القادم

مصطفى الكاظمي
1 مايو 2020 00:52

هدى جاسم (بغداد) 

توقعت مصادر سياسية عراقية أن يكون الأسبوع القادم موعداً ‬للتصويت ‬على ‬حكومة ‬الكاظمي، ‬وقالت ‬المصادر لـ«الاتحاد»: إن ‬اللجنة ‬المكلفة ‬بدراسة ‬المنهاج ‬الوزاري ‬الذي ‬تضمن ‬إجراء ‬انتخابات ‬مبكرة ‬والحرص ‬على ‬سيادة ‬الدولة ‬وحصر ‬السلاح ‬بيدها ‬وتعزيز ‬القوات ‬الأمنية ‬وتلبية ‬مطالب ‬المتظاهرين ‬ومحاسبة ‬الفاسدين ‬ستنهي ‬عملها ‬خلال ‬يومين.
وكان المنهاج الحكومي لرئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي وصل رئاسة البرلمان مذيلاً بتوقيع الكاظمي الذي تعهد بإرسال أسماء المرشحين ضمن المهلة الدستورية الممنوحة له ليتم تحديد جلسة التصويت على حكومته من قبل البرلمان، ليتأكد انفراج الأزمة التي عصفت بالمفاوضات خلال الأيام الأخيرة بعدما أعلنت أغلب الكتل السياسية عن تأييدها للإسراع بتشكيل الحكومة.
ومن جانبه كشف النائب عبد الخالق العزاوي، عن توافق الكتل السياسية، على 70% من كابينة رئيس الوزراء المكلف، مصطفى الكاظمي. وقال العزاوي وهو عضو في اتحاد القوى: إن «مشاورات تشكيل الحكومة من قبل رئيس الوزراء المكلف تسير بخطوات متسارعة، وهناك توافق سياسي حيالها بين أطراف متعددة»، لافتاً إلى أن «70% من أسماء الكابينة الوزارية تم التوافق عليها وما تبقى ربما يُحسَم في الأيام المقبلة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©