الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مصر تجدد رفض أي إجراءات تحول دون إقامة دولة فلسطينية

وزير الخارجية المصري سامح شكري يشارك في اجتماع عن بعد
30 ابريل 2020 21:42
شدد وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الخميس، على موقف بلاده الرافض لأية إجراءات أحادية من شأنها الحيلولة دون إقامة دولة فلسطينية.
وأكد شكري، في كلمته في اجتماع الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، موقف مصر الراسخ من القضية الفلسطينية؛ المبني على ضرورة استئناف العملية التفاوضية وفقاً للمرجعيات والقرارات الدولية ذات الصلة، وصولاً لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.
وعقد اجتماع الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" اليوم.
وأعاد وزير الخارجية المصري التأكيد على استمرار مصر في تقديم كافة أشكال الدعم للقيادة والشعب الفلسطينيين خلال هذه الظروف الدقيقة غير المسبوقة.
وشدد شكري على ضرورة العمل على التخفيف من معاناة اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات، وحشد المزيد من الدعم لوكالة "الأونروا" في ظل الأعباء والتحديات المالية التي تواجهها، بما يُمَكّن الوكالة من الاستمرار في تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين ويحفظ كرامتهم وفقاً لولايتها الأممية.
وأشار الوزير المصري إلى الارتباط الوثيق بين تحقيق التسوية الشاملة والعادلة للقضية الفلسطينية من جانب، وبين استعادة السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط ككل من جانب آخر، بما يسمح لشعوب المنطقة بمواجهة التحديات المُشتركة الراهنة على شاكلة جائحة فيروس كورونا المُستجد، ويحول دون دفع المنطقة نحو دائرة من العنف وتأجيج الإرهاب والتيارات المتطرفة.
 
المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©