الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الجامعة العربية تحذر من مخاطر التصعيد في لبنان

عاملة تنظف محلا بعد تكسير زجاجه جراء احتجاجات في لبنان
29 ابريل 2020 19:49
أعربت جامعة الدول العربية اليوم الأربعاء عن قلقها إزاء التطورات المتسارعة على الساحة اللبنانية وما تشهده البلاد من تصعيد ميداني خطير بين جموع المتظاهرين والجيش ولاسيما في طرابلس.
وحذر الأمين العام المساعد للجامعة السفير حسام زكي في تصريح صحفي من أن الوضع يمكن ان ينزلق بسرعة إلى ما لا يحمد عقباه والأمل معقود بشكل خاص على حكمة قيادة الجيش والأجهزة الأمنية في التصرف بالمهنية والمسؤولية المعهودين للحيلولة من دون انزلاق البلد إلى المجهول.
وأشار إلى أن الأزمة المالية والاقتصادية التي يشهدها لبنان باتت تتطلب معالجات حاسمة وفورية داعياً جميع الأطراف إلى التحلي بروح المسؤولية الوطنية لأن الواضح أن الشارع اللبناني أصبح في وضع خطر لم يعد يحتمل معه الانتظار.
وقال زكي الذي يشغل كذلك منصب مبعوث الجامعة العربية إلى لبنان أن الحكومة اللبنانية مدعوة بطبيعة الحال إلى الإسراع في اتخاذ خطوات عملية وسريعة للإصلاح الاقتصادي وتلبية المطالب المشروعة للشعب اللبناني.
وأكد أن الجامعة تنظر إلى دور القيادات اللبنانية في الحفاظ على الوحدة الوطنية والسلم الأهلي والابتعاد عن كل ما من شأنه تأجيج الشارع.. كما أكد ضرورة الحفاظ على المظهر الحضاري للتظاهر السلمي الذي ميز تحرك الشارع منذ أكتوبر الماضي والابتعاد عن العنف الذي يزيد الأمور تعقيداً ويفاقم الوضع ويزيده سوءاً.
وشدد السفير زكي على وقوف الجامعة العربية وتضامنها مع لبنان وشعبه في هذه المرحلة الصعبة والدقيقة وحتى يتمكن من تجاوز التحديات الراهنة.
 
 
المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©