السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

وفيات دور الرعاية تتجاوز المستشفيات في بريطانيا

وفيات دور الرعاية تتجاوز المستشفيات في بريطانيا
30 ابريل 2020 02:15

شادي صلاح الدين (لندن)

كشفت إحصائيات جديدة في بريطانيا عن أن الوفيات الناجمة عن فيروس «كوفيد- 19» في دور الرعاية يمكن أن تتجاوز قريباً الوفيات في المستشفيات، حيث يقول النشطاء، إن السكان يعاملون كمواطنين من الدرجة الثانية. 
وأظهرت الأرقام الجديدة من مكتب الإحصاءات الوطنية أنه في الأسبوع حتى 17 أبريل بلغ إجمالي الوفيات من جميع الأسباب والأمراض في دور الرعاية 7316، وهو ثلاثة أضعاف الرقم المسجل في نهاية الشهر الماضي. وحذر الخبراء من أن الوفيات في دور الرعاية ربما لم تبلغ ذروتها بعد.
وقال السير ديفيد شبيجهلتر، وهو إحصائي من جامعة كامبريدج، لصحيفة «ذي تايمز»، إنه حتى مع سقوط الحالات على الصعيد الوطني، كان تفشي الجائحة لا يزال يمثل مشكلة كبيرة في دور الرعاية. وقال «ما نراه هو زيادة هائلة في الوفيات». وبالنظر إلى التأخير في إصدار البيانات، قال البروفيسور شبيجهلتر، إنه من الممكن أن يتجاوز عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس في المنازل الآن تلك الموجودة في المستشفيات، حيث يتوفى حالياً 400 شخص في كليهما في اليوم الواحد، ولكن يتجهان في اتجاهين متعاكسين. وقال: «في حين أن الوفيات في المستشفيات تتناقص باطراد، لا توجد إشارة حتى الآن على أننا تجاوزنا الذروة في دور الرعاية».
وتوفي 601 شخص آخر في المستشفيات في جميع أنحاء المملكة المتحدة من فيروس كورونا أمس، ليصل عدد الوفيات إلى ما لا يقل عن 22370 شخصاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©