الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

البرلمان الصيني يعقد دورته السنوية في 22 مايو

البرلمان الصيني
29 ابريل 2020 08:42

أعلنت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" الرسمية، اليوم الأربعاء، أنّ المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، أعلى سلطة تشريعية في البلاد، سيعقد دورته السنوية في 22 مايو، بتأخير شهرين ونصف عن الموعد الذي كان مقرراً سابقاً والذي أرجئ بسبب وباء كوفيد-19.

وهذا الاجتماع الذي يعقد سنوياً في قصر الشعب في بكين ويشارك فيه حوالي ثلاثة آلاف نائب يعتبر حدثاً أساسياً في الروزنامة السياسية للنظام الشيوعي الذي يعلّق عليه أهمية مضاعفة هذه السنة، إذ يتوقّع أن يعلن خلاله الرئيس شي جين بينغ انتصار البلاد على فيروس كورونا المستجدّ.

وكان من المفترض أن يلتئم المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني في دورته السنوية للعام 2020 في مطلع مارس، لكنّ المجلس قرّر في نهاية فبراير إرجاء هذه الدورة بسبب وباء كوفيد-19 الذي كان في ذروة تفشّيه في الصين في حينه.

ولم توضح شينخوا المدة التي ستستغرقها الدورة البرلمانية، علماً بأنّ الدورات المماثلة تستمر في العادة قرابة 10 أيام، وهي مدة كافية للموافقة على قرارات الحزب الشيوعي الحاكم. 
كما لم تحدّد الوكالة ما إذا كان جميع النواب سيشاركون شخصياً في الاجتماعات التي ستعقد في بكين أم أنّ بعضهم سيشارك عبر الإنترنت.
وتمكّنت الصين من السيطرة على الفيروس إلى حدّ بعيد إذ لم تسجّل منذ 15 أبريل أي وفاة ناجمة عنه، في حين تباطأ عدد الإصابات الجديدة بشكل كبير، وقد بلغ الأربعاء 22 إصابة، واحدة منها فقط مصدرها محلي والبقية التقطت العدوى في الخارج.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©