الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

واشنطن مستعدّة للاعتراف بضمّ إسرائيل أجزاء من الضفة

شرطة الاحتلال الإسرائيلي في موقع الطعن بمدينة كفار سابا (أ ف ب)
29 ابريل 2020 00:26

علاء مشهراوي، عبدالرحيم حسين (غزة، رام الله) 

أعلنت الولايات المتّحدة أنّها مستعدّة للاعتراف بضمّ إسرائيل أجزاء كبيرة من الضفّة الغربية المحتلّة، داعية في الوقت نفسه الحكومة الإسرائيلية المقبلة للتفاوض مع الفلسطينيين.
وقالت متحدّثة باسم وزارة الخارجية الأميركية للصحفيين «كما أوضحنا دوماً، نحن على استعداد للاعتراف بالإجراءات الإسرائيلية الرامية لبسط السيادة الإسرائيلية وتطبيق القانون الإسرائيلي على مناطق من الضفة الغربية تعتبرها الرؤية جزءاً من دولة إسرائيل». وأضافت أنّ الاعتراف الأميركي بهذا الضمّ سيتمّ «في سياق موافقة الحكومة الإسرائيلية على التفاوض مع الفلسطينيين على أساس الخطوط التي حدّدتها رؤية الرئيس ترامب».
ويمثّل هذا التصريح توضيحاً لما أعلنه وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الأربعاء حين قال إنّ القرار النهائي بشأن ضمّ مناطق من الضفة الغربية يعود إلى الحكومة الإسرائيلية المقبلة.
 ميدانياً، أعلنت الشرطة الإسرائيلية أمس أن فلسطينيا قام بطعن إسرائيلية في الستينيات من عمرها في مدينة كفار سابا شمال تل أبيب، قبل أن يصاب بطلق ناري من أحد المارة المدنيين الذي شاهد عملية الطعن.
وقالت الشرطة في بيان لها «تلقى مركز الشرطة بلاغا حول طعن امرأة (62 عاماً) في مدينة كفار سابا، وخلال الحادث وصل مواطن إلى المكان وشاهد العملية فقام بإطلاق النار نحو المشتبه به». وأضافت أن الفلسطيني الذي يبلغ من العمر 19 عاماً هو من الضفة الغربية المحتلة وقد أصيب بجروح وصفتها الطواقم الطبية بالمتوسطة.
وأوضح بيان الشرطة «ان الطواقم الطبية التي وصلت إلى المكان نقلت السيدة المصابة لتلقي العلاج في مركز مئير الطبي في مدينة كفار سابا». وقالت الشرطة إنها تجري تحقيقاً في عملية الطعن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©