الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مقتل ثلاثة مدنيين بغارات إسرائيلية قرب دمشق

مقتل ثلاثة مدنيين بغارات إسرائيلية قرب دمشق
28 ابريل 2020 00:16

دمشق (وكالات)

قتل ثلاثة مدنيين جراء غارات إسرائيلية استهدفت فجر أمس، مناطق قرب دمشق، وفق ما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا».
وأكد المرصد السوري مقتل المدنيين الثلاثة، مشيراً إلى مقتل 4 مقاتلين أيضاً من الميليشيات الموالية لدمشق.
وأوردت سانا في خبر عاجل «مقتل ثلاثة مدنيين، وجرح 4 آخرين، بينهم طفل جراء سقوط شظايا صواريخ العدوان الإسرائيلي على منازل الأهالي في بلدتي الحجيرة والعادلية في ريف دمشق». ونادراً ما يسقط قتلى مدنيين في الغارات الإسرائيلية في سوريا.
واستهدفت طائرات حربية إسرائيلية فجر أمس، مناطق في محيط دمشق، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي والمرصد السوري لحقوق الإنسان. إلا أنه ردّاً على سؤال لوكالة فرانس برس رفض متحدث باسم الجيش الإسرائيلي الإدلاء بأيّ  تعليق.
ونقلت سانا عن مصدر عسكري قوله إنه «في تمام الساعة 4,55 قام الطيران الحربي الإسرائيلي من فوق جنوب لبنان بإطلاق مجموعة من الصواريخ باتجاه الأراضي السورية»، مضيفاً «على الفور تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية وأسقطت غالبيتها». وكان المصدر تحدث عن خسائر مادية فقط. وأوضح المرصد السوري أن الغارات استهدفت مقرات ومواقع للقوات الإيرانية وحزب الله اللبناني والميليشيات الموالية لها من جنسيات سورية وغير سورية جنوب وجنوب غرب دمشق»، مشيراً إلى أنها أسفرت عن مقتل 4 مقاتلين من تلك المجموعات من دون أن يتمكن من تحديد جنسياتهم.
وكثّفت إسرائيل في الأعوام الأخيرة وتيرة قصفها في سوريا، مستهدفة بشكل أساسي مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لميليشيات «حزب الله» اللبناني. وتُكرّر إسرائيل أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا، وإرسال أسلحة متطورة إلى «حزب الله».

اختفاء جنديين أميركيين في دير الزور بعد هجوم على عربتهما
نقلت وكالة الأنباء السورية «سانا» أمس، عن مصادر محلية بريف دير الزور أن جنديين أميركيين اختفيا بريف المحافظة الشرقي، بعد تعرض عربتهما لهجوم.
ونقلت الوكالة عن المصادر أن مجهولين هاجموا العربة أثناء توجهها من حقل العمر إلى حقل التنك، وأنه تم العثور على العربة مدمرة ومحروقة بشكل كامل، دون وجود أثر للجنديين الأميركيين داخلها.
ولم يصدر بعد تعليق من الجانب الأميركي.
يشار إلى أن الولايات المتحدة تنشر قوات حول حقول النفط شمال سورية لمنع «داعش» من الاستيلاء عليها على حد قولها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©