الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

العراق ترجح العودة إلى الحظر الشامل في حال ارتفاع إصابات كورونا

العراق ترجح العودة إلى الحظر الشامل في حال ارتفاع إصابات كورونا
27 ابريل 2020 09:56

رجح وزير الصحة والبيئة العراقي جعفر علاوي العودة إلى تطبيق إجراءات فرض حظر التجوال الوقائي الشامل في البلاد إذا ارتفعت معدلات الاصابة بفيروس كورونا في العراق.
وقال الوزير العراقي لصحيفة الصباح الحكومية الصادرة اليوم الاثنين "من المحتمل العودة إلى إجراءات فرض حظر التجوال الشامل إذا ارتفعت معدلات الإصابة بفيروس كورونا".
وأضاف "نتوقع تخطي ذروة أزمة فيروس كورونا في البلاد بشكل كامل الشهر المقبل شريطة استمرار انخفاض معدلات الاصابة والتزام المواطنين بالتعليمات".
وذكر "أن وزارة الصحة والبيئة تراقب الشارع وعدد الإصابات ونحن مع قرار رفع الحظر الجزئي للتجوال ونطلب من المواطنين الإلتزام بقرارات وزارة الصحة والبيئة واللجنة المكلفة بمكافحة فيروس كورونا وفي حال عدم الإلتزام وتسجيل إصابات تتجاوز معدل الاصابات الحالية قد نلجأ إلى اتخاذ إجراءات مشددة مثل منع التجوال وإغلاق الحدود في حال تبدل الأوضاع إلى الأسوأ".
وأضاف الوزير أن بلاده أجرت فحوصات تجاوزت "61 ألف حالة اختبار وفحص والعمل مستمر في توسعة تلك الفحوصات وزيادة عدد الاختبارات من خلال عمليات المسح التي تنفذها فرق الوزارة لاسيما في المناطق التي سجلت فيها اصابات أكثر من أجل تطويقها والعمل على انحسارها بالاستفادة من أجهزة الفحص التي وصلت إلى العراق من بعض البلدان وجزء كبير منها من الصين وبمساعدة كبيرة من منظمة الصحة العالمية".
وكان العراق قد شرع منذ أسبوع بتقليص إجراءات حظر التجول خلال ساعات النهار من الساعة السادسة صباحا وحتى السابعة مساءً والسماح لموظفي الدولة بالدوام بنسبة 25 بالمئة مع الاستمرار بإغلاق المدارس والجامعات وإغلاق الحدود والمطارات أمام حركة الطيران.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©