الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

دعم إماراتي لإنعاش خدمة الكهرباء في الحديدة

فرق الهلال توزع إفطار الصائم في شبوة (من المصدر)
27 ابريل 2020 01:10

بسام عبدالسلام (عدن) 

تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي جهودها الإنسانية والإغاثية في المحافظات اليمنية المحررة، وذلك ضمن الاستجابة الطارئة التي تبنتها للتخفيف من معاناة الأشقاء في الأزمة الراهنة التي يعيشها البلد جراء الحرب الدائرة منذ 5 أعوام. 
 واستكملت الفرق الهندسية التابعة لهيئة أعمال الصيانة الشاملة لمنظومة كهرباء مدينة الخوخة ضمن الجهود التنموية الرامية إلى تحسين الشبكة وضمان استمرار التيار الكهربائي لأبناء المدينة والتي تعد العاصمة المؤقتة لمحافظة الحديدة.
 وأفاد ممثل هيئة الهلال في الساحل الغربي، بأن الصيانة شملت 5 مولدات بإجمالي واحد ميجا و900 كيلووات كانت دولة الإمارات العربية المتحدة قدمتها في وقت سابق ضمن برامجها ومبادراتها لإعادة تطبيع الحياة في المديريات المحررة، مضيفاً أن أعمال الصيانة رافقها تأمين وقود للمحطات من أجل استمرار عملها وتقديم الخدمات المجانية للأهالي تقديراً للظروف الاقتصادية التي يمر بها الشعب اليمني جراء الحرب المفروضة من قبل الميليشيات الحوثية.
 بدورها، عبرت السلطة المحلية في مديرية الخوخة عن بالغ الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدة أن مشاريعها وبرامجها ومبادراتها الإنسانية سدت الفراغ الحاصل في مؤسسات الدولة وأسهمت إلى حد كبير في تطبيع الحياة وتخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين.
 وأوضح سليمان ناصر عضو المجلس المحلي، أن مديرية الخوخة تحظى باهتمام كبير من قبل دولة الإمارات عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال، شمل مختلف القطاعات الحيوية المرتبطة بحياة السكان مثل الطاقة والتعليم والصيد والصحة والبلدية وتقديم السلال الغذائية لكافة مخيمات النازحين، مؤكداً أن أبناء الخوخة وكافة أبناء الساحل الغربي والسهل التهامي لن ينسوا هذا الدور الإنساني لدولة الإمارات والذي يأتي في ظل انقطاع السبل. 
وضمن مبادراتها الإنسانية المنفذة في شهر رمضان المبارك دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مشروع «إفطار الصائم» في محافظة شبوة، جنوب شرق البلاد.
وجرى التدشين في مدينة عتق مركز محافظة شبوة، جنوب شرق البلاد، واستهدف توزيع أكثر من 600 وجبة إفطار لأهالي مدينة عتق. 
وأوضح ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في شبوة أن برنامج إفطار الصائم من البرامج السنوية التي تحرص الهيئة على تنفيذها مع بداية شهر رمضان المبارك لمساعدة المحتاجين.
ولفت إلى أن هذا المشروع يأتي استكمالاً للمساعدات الإنسانية التي تقدمها «الهيئة» استشعاراً للواجب الديني والأخلاقي والإنساني الذي تلتزم به دولة الإمارات العربية المتحدة بالوقوف بجانب الشقيق والصديق. 
وأكد ممثل «الهيئة» أن أعمال الخير والعطاء ستتواصل على مدى شهر رمضان المبارك ليستفيد منها أكثر من 20 ألف شخص من خلال تنفيذ توزيع وجبات الإفطار في النقاط التي تقع على مداخل ومخارج مدينة عتق مركز محافظة شبوة. 
من جانبهم، ثمن الأهالي الدور الإنساني والعمل الخيري لدولة الإمارات خصوصا في شهر رمضان المبارك، موضحاً أن «الهلال» الإماراتي دائماً حاضر في مثل هذه المبادرات الإغاثية والإنسانية التي تهدف إلى تلامس احتياجات المواطنين وترفع عنهم المعاناة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©