الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

رئيس المجلس الانتقالي السوداني: القوات المسلحة منحازة للتغيير

عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني في مقابلة تلفزيونية
26 ابريل 2020 00:48
أكد الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي، أن القوات المسلحة والقوات النظامية جميعها منحازة إلى التغيير.
وقال البرهان، في "حوار البناء الوطني" الذي أجراه التلفزيون القومي مساء اليوم السبت، إن التاريخ سيثبت أنهم انحازوا لثورة الشعب، قائلاً "نحن لن نخون العهد... وانحزنا انحيازاً كاملاً للتغيير".
وأضاف أن السودان قادر على تخطي الصعاب التي يعاني منه، مشيراً إلى أن هناك آليات وضعت لإيقاف مد الدعاية الضارة والأكاذيب، وأن السودان سيمضي للأمام.
وقال رئيس مجلس السيادة الانتقالي، إن كل الدلائل تشير إلي أن حزب المؤتمر الوطني المنحل يعمل على تثبيط الثورة من خلال وضع العراقيل أمام الفترة الانتقالية، مضيفاً أن الشعب السوداني هو الحامي والضامن وهو من تلتزم القوات النظامية بأمره.
واتهم البرهان المؤتمر الوطني المنحل بالسعي للتغلغل في القوات المسلحة، وأكد أن الحزب هو المعوق الأول لسير التغيير نحو تحقيق الأهداف.
كما بين البرهان أن هناك جهات عدلية تقوم حالياً بالإجراءات العدلية والقانونية، وتعمل على فحص المعلومات والبيانات وتقويمها، مشدداً على أن كل من يعتدي على الثورة، يعتدي على السودان وسيجد العقاب والمحاسبة.
 
 
المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©