الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

نيللي كريم: لا أهتم بمساحة الدور

نيللي كريم (من المصدر)
27 سبتمبر 2023 00:59

تامر عبد الحميد (أبوظبي)
أعربت الممثلة نيللي كريم عن سعادتها بترشيح نقابة المهن السينمائية في مصر لفيلمها الجديد «فوي! فوي! فوي!»، الذي يعرض حالياً في السينما المحلية، للمنافسة على جائزة أفضل فيلم عالمي في جائزة الأوسكار في دورتها الـ96، التي من المقرر أن تقام في مارس 2024، مؤكدة استحقاقه لتمثيل مصر في هذه الاحتفالية السينمائية العالمية لأن عناصر نجاحه مكتملة، عبر صناع سينمائيين حقيقيين، من مؤلف ومخرج وأبطال، وأيضاً إنتاج سخي لكي يظهر الفيلم بهذه الصورة المشرفة، بالإضافة إلى أنه عمل مختلف في المضمون، حيث يسلط الضوء على الهجرة غير الشرعية بقصة درامية في إطار كوميدي.
جاءت تصريحات نيللي كريم خلال حضورها مؤخراً العرض الخاص للفيلم في دولة الإمارات، معبرة عن اعتزازها بأن تكون أحد أبطال هذا العمل المميز.

أحداث حقيقية
«فوي!فوي! فوي!» مستوحى من أحداث حقيقية، اشتركت في إنتاجه «إيمج نيشن أبوظبي»، ويشارك في بطولته محمد فراج وبيومي فؤاد وبسنت شوقي وطه دسوقي، ومن تأليف وإخراج عمر هلال. وقالت: تحمست في بادئ الأمر عندما عرض علي عمر هلال اسكريبت الفيلم، ووجدت أنه يستعرض قضية مهمة، في إطار من الكوميديا المغلفة بأحداث حقيقية، إلى جانب وجود فريق عمل محترف من ممثلين ومؤلف ومخرج، اجتمعوا بحب لإظهار عمل فني سينمائي مغاير، لذلك فأنا أعتز كثيراً بهذه التجربة التي ستضاف إلى مسيرتي الفنية.

علامة فارقة

ووصفت تجربتها في التعامل مع الممثل محمد فراج بالمميزة، خصوصاً أنهما تعاونا في السابق في 5 أعمال فنية، جميعها حقق صدى لافتاً، منها «سقوط حر»، «ضد الكسر» و«تحت السيطرة»، مشيدة بفراج على المستويين الشخصي والفني، لاسيما أنه يجتهد في عمله، ويهتم بأدق التفاصيل، ورغم صعوبة الفيلم ودوره فيه، إلا أنها أخبرته بأنه سيكون علامة فارقة في مشواره.

مضمون هادف
ولفتت نيللي إلى أنها سعيدة بردود الأفعال الإيجابية على الفيلم، بعدما حضرت عروضه الخاصة في أكثر من بلد عربي، موضحة أنها إحدى الممثلات التي تسعى وراء القصة والمضمون الهادف، وليس وراء حجم الدور، وهذا النهج الفني الذي تسير عليه، تعرضت بسببه لبعض الانتقادات بسبب ظهورها في أدوار بمساحة صغيرة، لكنها في حقيقة الأمر ما يهمها هو العمل نفسه وليس الدور، وقالت: من الممكن أن أظهر في مشهد واحد فقط، لكنه مؤثر في الأحداث ويكون حديث الناس، على عكس ظهوري في دور رئيس في فيلم لا يحقق النجاح المطلوب.

دراما وكوميديا

يمزج «فوي! فوي! فوي!» بين الدراما والكوميديا، وتدور قصته حول الشاب «حسن» الذي يلعب دوره محمد فراج، يعمل حارس أمن، ويعيش حياة فقيرة مع والدته، ويسعى للسفر خارج مصر عن طريق الانضمام لفريق كرة القدم للمكفوفين في إحدى بطولات كأس العالم في أوروبا، ويقرر التظاهر بأنه لاعب فاقد للبصر، وفي هذه الرحلة، يلتقي العديد من الشخصيات، منها صحفية شابة تدعى «انجي» تجسدها نيللي كريم تهتم بالكتابة عن ذلك الفريق، ومدرب في منتصف العمر يبحث عن فرصة، إلى جانب صديقيه اللذين يشاركانه في الذهاب مع الفريق على أمل أن يوفر هذا فرصة للحياة.

«ع الزيرو»
رغم غيابها عن العروض الخاصة التي أقيمت في فيلمها «ع الزيرو»، أكدت أن سبب ذلك يعود إلى سفرها في تلك الفترة إلى أميركا، مؤكدة أنه لا توجد هناك أي مشكلات أو خلافات تتعلق بعدم الحضور.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©