الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

لدخول عالم الميتافيرس.. كيف تنشئ نسخة افتراضية منك؟!

"الميتافيرس" يقود طفرة في القطاع المالي ونظم المدفوعات
14 نوفمبر 2022 14:34

يعتبر الميتافيرس عالما افتراضيا فهو ببساطة بيئة مولدة عبر الحاسوب يتفاعل فيها الناس مع بعضهم، لذلك لا يوجد أي شروط أو معايير لشكل النسخ الافتراضية التي تمثل البشر، حيث يمكنك دخوله من خلال أي نموذج ثلاثي الأبعاد سواء يمثل بشرًا أو أو حيوانًا، أو مخلوقًا أسطوريًا. ولكن من الأفضل أن تدخله بنموذج ثلاثي الأبعاد يشبهك حتى يتمكن الآخرون من تمييزك والتفاعل معك.

لذلك سنستعرض كيفية إنشاء نسخة افتراضية ثلاثية الأبعاد منك لتتمكن من دخول عالم الميتافيرس بسهولة.

يوجد عدد من تطبيقات الميتافيرس منها: Meta Horizon Worlds، و Roblox، و VRChat وغيرها الكثير.

وللدخول إلى أي منها تحتاج إلى سماعة رأس للواقع الافتراضي (VR headset) التي يمكن أن تكون باهظة الثمن، ولكن لا يزال بإمكانك استكشاف بعض تجارب الميتافيرس بدون واحدة، ويمكنك إنشاء نسخة افتراضية مجانًا دون الحاجة إلى هذه السماعات. وفق موقع العربية نت

ستحتاج لإنشاء نسخة افتراضية منك هو صورة لوجهك، وليس شرطًا أن تكون صورة احترافية، فيمكنك التقاط صورة شخصية لك عبر الهاتف، ثم اتبع الخطوات التالية:

انتقل إلى موقع (readyplayer.me) وهو موقع مجاني لإنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد لكامل الجسم لاستخدامها في العوالم الافتراضية، مثل: الألعاب، والميتافيرس.
اضغط على خيار (Create avatar)، ثم اختر جنسك ذكر أم أنثى.

اضغط على خيار (التقاط صورة) Take a Photo لتحميل صورتك، وإذا كنت تفضل عدم تحميل صورة، فاضغط على خيار متابعة بدون صورة واختر أحد النماذج المعدة سابقًا.

بمجرد تحميل صورتك، سينشىء لك الموقع نموذجًا ثلاثي الأبعاد يشبه هذه الصورة، يمكنك التعديل في هذا النموذج وتخصيصه كما تريد.

يمكنك تخصيص لون البشرة وشكل العينين ولونها، وشكل الأنف والحاجبين والشفة، واختيار تسريحة الشعر ولونه، واختيار الملابس الرسمية أو الرياضية، والنظارات وأقنعة الوجه والاكسسوارات.

بمجرد الانتهاء من التخصيص؛ اضغط على خيار (Enter Hub) في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة، سيقوم الموقع بعرض النموذج الذي أنشأه.

اضغط على خيار (My Avatars) في القائمة الجانبية لتتمكن من تحميل النموذج واستخدامه في أي موقع أو لعبة.
اضغط على خيار (My Avatars)

اضغط على النقاط الثلاث في أعلى صورة النموذج ثم اضغط على خيار (Download avatar .glb)، وبذلك ستحفظ النموذج في جهازك لتحميله فيما بعد في أي موقع.

 كيف تدخل إلى عالم الميتافيرس بنسختك الافتراضية؟
الآن بعد إنشاء نسختك الافتراضية يمكنك استخدامها في أي عالم افتراضي أو لعبة إلكترونية، ويوفر لك موقع (readyplayer.me) مجموعة من العوالم الافتراضية التي يمكنك استكشافها مجانًا.

لاستكشاف هذه العوالم الافتراضية يمكنك اتباع الخطوات التالية:
بعد إنشاء نسختك الافتراضية في موقع (readyplayer.me)، اضغط على خيار (اكتشف التطبيقات) Discover Apps في القائمة الجانبية، ستجد العشرات من العوالم الافتراضية ومنها عوالم تتيح لك دعوة أصدقاء للاستمتاع معهم في عالم الميتافيرس مثل: VRChat، أو عالم (Meeting VR) الذي يتيح لك إجراء اجتماعات افتراضية مع الآخرين.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©