الأحد 28 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

الفنانة شمعة محمد.. من هي؟

الفنانة شمعة محمد.. من هي؟
16 مارس 2022 14:50

تامر عبد الحميد (أبوظبي)
شمعة محمد من مواليد 19 فبراير 1958، إحدى الممثلات العُمانيات المتميزات، شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية إلى جانب نخبة من نجوم التمثيل في دول الخليج، وجسدت من خلالها العديد من الشخصيات التي لا تزال محفورة في الذاكرة حتى الآن. ومن أبرز المسلسلات التي شاركت في بطولتها: «طاش ما طاش»، «غشمشم»، «مجاديف الأمل»، «الفرية» و«العاصوف».

بدايات
درست شمعة محمد بين الكويت والبحرين، ثم عادت إلى عُمان عام 1974، وعملت في العام نفسه بوزارة التربية والتعليم، ومجلس المناقصات كنائب مدير للعلاقات العامة، وبدأت العمل الإذاعي والتلفزيوني عام 1978، وقدمت العديد من الأعمال الدرامية التلفزيونية الناجحة منها: «قراءة في دفتر منسي»، «قيود الزمن»، «نقش حنة»، «المقطار»، «الديرة نت»، «غصات الحنين»، «غربة مشاعر» و«ألوان من الحب والحزن».

انطلاقة
في مسيرتها الفنية أكثر من 30 مسلسلاً، وكانت انطلاقتها الحقيقية عام 2000، عندما شاركت في بطولة عدد من الأعمال الدرامية مع نخبة من نجوم الدراما الخليجية، من أبرزها «طاش ما طاش»، «غشمشم»، «دار الزمن»، «أسوار» و«عندما يزهر الخريف». وكان آخر أعمالها مع الممثل السعودي ناصر القصبي في مسلسل «العاصوف» الذي عرض عام 2018.

حياتها الشخصية
متزوجة ولديها 4 أبناء، هم سوسن وسيما وقيس وقيصر.

وفاة
توفيت في 16 مارس 2022، عن عمر ناهز الـ64 عاماً إثر سكتة قلبية أثناء وجودها في المملكة العربية السعودية، حيث كانت تصور مشاهد عملها الدرامي الجديد لصالح إحدى القنوات التلفزيونية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©