الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«صباح الشارقة».. إطلالة متجددة

«صباح الشارقة».. إطلالة متجددة
16 مارس 2022 14:48

الشارقة (الاتحاد) 

بفقرات متنوعة تلبي تطلعات المشاهدين، يبث «تلفزيون الشارقة» برنامج «صباح الشارقة» كل يوم بإطلالة جديدة ترافق الجمهور بدورة مبتكرة تحقق ثقافة الاستمتاع والفائدة التي تتبناها هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون. ويخصص البرنامج فقرات تستهدف الأطفال وربات البيوت ورجال الأعمال والطلاب.وفي بث يومي مباشر، ما عدا يوم الجمعة، يأتي برنامج «صباح الشارقة» من تقديم إسماعيل الشيباني، عليا المنصوري، أمل محمد، علياء الشامسي وغديّر المعيني. وهو من إنتاج حبيبة مسعود وميرة الملا. ويضم فريق الإعداد أمل الرئيسي، منى عبداللطيف، سمر عبدالعزيز، علياء الهاملي وسارة دبيحي.
وتفتتح فقرات «صباح الشارقة» مع جولة يومية من الصحف المحلية عبر «فقرة الصحافة»، التي تعرِّف المشاهدين على أهم الأخبار المحلية في الشارقة ودولة الإمارات. وينتقل البرنامج إلى «التثقيف الصحي» حيث يستضيف عدداً من الأطباء والمتخصصين للحديث عن الوقاية من المشاكل الصحيّة، والممارسات الطبية التي تجنب الأمراض، والنصائح التي تضمن حياة صحية.
وللإجابة على تساؤلات طلاب الثانوية العامة، تسلط فقرة «مجالات وتخصصات» الضوء على التخصصات الجامعية التي تحظى بإقبال من مجتمع الطلاب في جامعات الشارقة، والميزات التي يتمتع بها كل تخصص، والأقسام الجامعية التي يحتاج إليها سوق العمل في الإمارات وخارجها.
أما فقرة «فن وإبداع»، فتستضيف رواد الفن التشكيلي الذين تتميز أعمالهم بلمسات إبداعية ورسائل ملهمة، كما تستضيف فقرة «آدم وحواء» عدداً من الشخصيات الناجحة والرائدة من معلمين وسفراء ومسؤولي دوائر حكومية في الشارقة، ممن كانت لهم بصمات ريادية في تخصصاتهم، لإبراز مكامن القوة في مسيرتهم والإدلاء بالنصائح الملهمة للمشاهدين.
وفي جولة صباحية بعنوان «خدمات وتسهيلات» يمر البرنامج على الدوائر الحكومية في الشارقة، ليعرف المشاهدين على أهم الإجراءات والنصائح التي لا بد منها في متابعة المعاملات.
أما فقرة «عالم الطفل»، فهي مخصصة لطرح الأفكار والرؤى التي تفيد الطفل وتساعد الأهل في تعزز من قدرات أبنائهم، واكتشاف مواهبهم وتطورها، بالإضافة إلى نصائح طبية تدعم نمو الطفل من الناحية النفسية والجسدية، كما تستعرض الفقرة أبرز اهتمامات المشاهدين المتعلقة بالأطفال، كالأزياء والتكنولوجيا المفيدة للصغار.
ولرجال الأعمال، يقدم البرنامج فقرة «مال وأعمال» مع أبرز النصائح التي تتعلق بالاستثمار، ويعرض ما تقدمه الشارقة من فرص في قطاعات الأعمال المتنوعة. أما ذوو الإعاقة، فتلتقي فقرة «قصة وإرادة» في كل صباح مع واحد منهم، لتعرف المشاهدين بتجارب الإصرار والقوة التي قهرت الإعاقة، وتميزت على كافة الصعد الحياتية، كالرياضة والتفوق الدراسي والمهني، وسواها.
وفي «الفقرة التراثية»، يصطحب البرنامج مشاهديه إلى أحياء الفريج، ويطوف بهم مع أحد المتخصصين بالتراث في عدد من الفنون والحرف والصناعات التراثية، والعادات والتقاليد التي كان الإماراتيون وأهالي الشارقة يمارسونها في الماضي. ومع المذيع خالد الريسي، يتوقف تقرير «المهن» عند عدد من الأعمال الحديثة التي تلعب اليوم دوراً في تشكيل المشهد الاقتصادي لإمارة الشارقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©