الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

تقديم طلب لترخيص جرعة رابعة من لقاح كورونا

جرعة من لقاح مضاد لفيروس كورونا
15 مارس 2022 23:51

مصطفى أوفى (الاتحاد)
قدمت شركة «فايزر» البيانات إلى إدارة الغذاء والدواء الأميركية للحصول على ترخيص لإعطاء جرعة رابعة من لقاح «كورونا» إلى الأميركيين الذين تبلغ أعمارهم 65 عاماً أو أكبر.
وذكرت صحيفة «واشنطن بوست» أن «فايزر» وشريكتها «بيونتك»، في إنتاج اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، قدمتا بيانات عن الجرعة الرابعة إلى المنظمين اليوم الثلاثاء.
وسبق للعديد من الخبراء أن تحدثوا، قبل أشهر، عن الحاجة إلى جرعة رابعة من اللقاح. وكان ألبرت بورلا الرئيس التنفيذي لشركة «فايزر» كشف، خلال مقابلة تلفزيونية الأسبوع الماضي، أن شركته ستقدم قريباً عرضها للحصول على ترخيص لإعطاء الجرعة الرابعة.
وإذا حصلت الموافقة على الجرعة الرابعة، فإنها ستكون في المرحلة الأولى محصورة على الأميركيين المسنين. لكن ذلك سيفتح الباب أمام إتاحة الجرعة الرابعة لجميع البالغين في الولايات المتحدة في وقت لاحق هذا العام.
وقال بورلا، في مقابلة مع قناة «سي بي إس» التلفزيونية الأميركية، «في الوقت الحالي، حسب ما رأينا، من الضروري وجود جرعة معزز ثانية».
وأضاف أن «الحماية التي تحصل عليها من الجرعة الثالثة، جيدة بما يكفي، وهي في الواقع جيدة جداً لمنع دخول المستشفيات والوفيات... إنها ليست جيدة ضد العدوى ولا تدوم طويلاً».
وقالت التقارير الصحفية، إن من غير المحتمل أن تطلب إدارة الغذاء والدواء الأميركية لجنة خارجية لمناقشة منح الترخيص لجرعة رابعة، ويمكن للوكالة أيضاً إعطاء موافقتها لهذه الجرعات الإضافية بعد وقت قصير من تقديم البيانات من قبل شركتي «فايزر» و«بيونتك».
كانت بيانات من العام الماضي وجدت أن الحماية من العدوى للأشخاص الذين تلقوا جرعتين من اللقاح تضاءلت بعد خمسة إلى ستة أشهر فقط. وهو ما استدعى أخذ جرعات معززة.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©