الخميس 2 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

عودة عفاف راضي إلى الفن بعد غياب طويل

عفاف راضي
11 مارس 2022 00:50

شعبان بلال (القاهرة)
أعلنت الفنانة المصرية عفاف راضي، الخميس، عودتها إلى الساحة الغنائية بعد غياب طويل من خلال أغنية جديدة بعنوان "هدي العتاب".
وعبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، كتبت عفاف راضي :"حصري.. أغنية تذاع لأول مرة بعنوان هدي العتاب، عفاف راضي مع الموسيقار محمد سلطان، تابعونا".
في سبتمبر الماضي، شاركت الفنانة عفاف راضي في حفل إحياء ذكرى الموسيقار الكبير بليغ حمدي بدار الأوبرا المصرية، ودخلت مع ابنتها المطربة مي كمال في حالة انسجام من خلال غنائهما معا أغنية "عطاشى" إحدى روائع الموسيقار الراحل.
أرجعت الفنانة عفاف راضي ابتعادها عن الساحة الفنية، خلال السنوات الماضية، إلى المشهد الغنائي الحالي، مضيفة أنها فضلت العيش بتاريخها الفني الحالي إلى أن تتحسن الظروف.
ولدت عفاف راضي في 12 مايو عام 1954 وعمها المخرج الكبير الراحل سيد راضي، حيث درست في الكونسرفتوار، وهي في سن 10 سنوات وحصلت على البكالوريوس بتقدير امتياز، ثم حصلت على درجتي الماجستير والدكتوراه من أكاديمية الفنون.
شاركت الفنانة المصرية في عدة مسرحيات غنائية منها ع"لى فين يا دوسه"، "آه يا غجر"، "دنيا البيانولا"، "الأرملة الطروب".
وقدمت مسلسل "زمن الحلم الضائع" إخراج وفيق وجدي. وللإذاعة، قدمت مسلسلا وحيدا بعنوان "حبي أنا" شاركها بطولته الملحن بليغ حمدي. وللسينما، "مولد يا دنيا" بطولة محمود ياسين وعبد المنعم مدبولي ولبلبة وسعيد صالح، وحقق نجاحاً باهراً.
كما قدمت العديد من الأغاني الرومانسية والوطنية، ومن أشهر أغانيها "هوا يا هوا"، "مصر هي أمي"، "سهر الحبايب"، "والنبي، ده حرام"، "بحلم ببلاد"، "يهديك يرضيك"، "ردوا السلام"، "تعالى جنبي ـ لمين يا قمر"، "يمكن على باله"، "طير يا حمام الدوح"، "وقالوا راح عشاق الليل"، "جرحتنى عيونه السودا قالي تعالى".

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©