الأحد 28 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

سيارات أجرة.. «جوية»

سيارات أجرة.. «جوية»
2 مارس 2022 01:16

أبوظبي (الاتحاد)

قد يكون استقلال سيارة أجرة جوية أمراً يمكن حدوثه أقرب مما تتوقع، نظراً لعدد السيارات الجوية قيد التطوير في الوقت الحالي، ووفقاً لتقرير نشره موقع «Science Focus» التابع لشبكة «بي بي سي» البريطانية، فإن شركات الطيران الشهيرة مثيل إيرباص وبوينغ، والشركات المصنعة المتخصصة، مثل فيرتكال إيروسبيس تقوم بتطوير السيارات الطائرة في جميع أنحاء العالم، واستعرض بعض النماذج الأولية للمركبات التي يمكن أن تنقلك في جميع أنحاء البلاد بسرعة 200 ميل في الساعة.

إيرباص
كشفت شركة إيرباص العام الماضي النقاب عن نسخة الجيل القادم لسيارة الأجرة الجوية «سيتي إيرباص»، ورغم أن النموذج الأولي لا يزال على لوحة الرسم، إلا أنه من المقرر اختباره في عام 2023.

فولوسيتي
التاكسي الجوي فولوسيتي شوهد في رحلة تجريبية فوق خليج مارينا في سنغافورة عام 2019، ويشبه إلى حد كبير النموذج الأولي الذي حلق لأول مرة في عام 2011.

بوينغ
إن مركبة بوينغ الجوية للركاب هي تاكسي جوي مستقل ذو تكوين مختلف عن الشكل المتعارف عليه، وتعتمد على المراوح غير الموضوعة على الأجنحة.

جوبي للطيران
من المتوقع أن تحصل طائرة جوبي على شهادة الناقل الجوي من إدارة الطيران الفيدرالية في الولايات المتحدة خلال العام الجاري، وهناك خطط لتكون في الخدمة كمركبة للنقل الجوي بحلول عام 2024.

هوفر سيرف
أجرت شركة هوفر سيرف الروسية أول اختبار لنموذج أولي خلال العام الجاري للمركبة التي سيتم تطويرها لتصبح تاكسي جوياً دون قائد.

فيرتيكال إيروسبيس
تظهر مركبة شركة فيرتيكال إيروسبيس «VA-X4» كلوحة فنية مذهلة، وهي في انتظار أن تحلق في وسط المدينة على قمة إحدى ناطحات السحاب، وتضم المركبة مقاعد لأربعة ركاب في المقصورة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©