الإثنين 29 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

تطورات جديدة في قضية «طبيب الكركمين»

"طبيب الكركمين"
1 مارس 2022 19:51

شعبان بلال (القاهرة)
قررت المحكمة الاقتصادية المصرية، اليوم الثلاثاء، تأجيل أولى جلسات محاكمة الصيدلي أحمد أبو النصر المعروف إعلامياً بـ«طبيب الكرملين»، الذي أثارت الجدل في الشارع المصري خلال الأيام الماضية.
وتأجلت المحاكمة إلى 8 مارس الجاري لتقديم المستندات.
ووجهت السلطات المصرية اتهامات للصيدلي ببيع أدوية مخالفة ومستحضرات ومستلزمات طبية لم يصدر قرار من وزير الصحة أو أيّ جهة معنية أخرى بتداولها، بالإضافة إلى فتحه مكتبا للدعاية الخاصة بالأدوية والمستلزمات الطبية دون غير ترخيص.
وفي وقت سابق، أحالت النيابة العامة المتهم وآخر معه إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، وقدمتهما إلى محكمة الجُنح الاقتصادية المختصة.
وأوضحت النيابة العامة المصرية أن المتهم أحمد أبو النصر أنشأ وأدار صفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» ومواقع أخرى، بهدف ارتكاب جريمة بيع تلك الأشياء من دون ترخيص، واستعماله وسائل نشر من شأنها حَمْل الجمهور على الاعتقاد بحقِّه في مزاولة مهنة الطب، وهو غير مرخص له بمزاولتها، وانتحاله لنفسه لقب طبيب، فضلاً عن ارتكاب المتهم الآخر جريمة توزيع تلك الأشياء دون تصريح، وجُنح أخرى.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى ورود معلومات لضباط المصنفات، بأن المتهم أحمد أبو النصر، الشهير ب«طبيب الكركمين»، يحتفظ بأعشاب وأدوية مجهولة المصدر، ويعلن عنها من خلال العديد من القنوات الإعلامية المختلفة، وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإحالته للتحقيق.
وعرف أبو النصر نفسه بأنه أول اختصاصي مصري معتمد للعلاج بالنباتات الطبية، من خلال تقديم مستخلصات النباتات الطبية للمساعدة في استبدال العلاج الكيميائي بمنتجات طبيعية صحية آمنة.
وادعى «طبيب الكركمين» أنه مُعتمد من قبل وزارة الصحة المصرية للعلاج بالنباتات الطبيعية، وزعم أنه عضو المجلس الأميركي للعلاج الطبيعي بالمستخلصات الطبية، وعضو الجمعية الأميركية للعلاج بمنتجات النحل، وأنه درس علم الأبيثيرابي، وهو ما يُعرف بعلم العلاج بمنتجات النحل الطبيعية.
لكن نقابة الأطباء المصرية أكدت أن أحمد أبو النصر ليس طبيباً وغير مدون اسمه بسجلات نقابة الأطباء وغير مرخص له بمزاولة مهنة الطب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©