الإثنين 6 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

أطول رحلات القطارات حول العالم

أطول رحلات القطارات حول العالم
1 مارس 2022 10:56

على الرغم من سرعة وتيرة حياتنا المعاصرة وحاجتنا الملحة للوصول إلى وجهاتنا في أسرع وقت، إلا أنه لا يزال هناك بعض المشاعر الشاعرية والساحرة حول رحلات القطارات التي تحمل متعة من خلال الصفير أثناء الليل واستكشاف المناظر الريفية والتضاريس المختلفة مثل الصحراء والثلج وطرق الغابات.
ولا شك أن لرحلات القطار متعة لأي شخص يحب السفر، فكلما طالت الرحلة، كان لديك وقت أطول لمغامراتك في الهواء الطلق. ونشر موقع «News 18» (الأميركي) قائمة لبعض أطول وأمتع رحلات القطارات حول العالم.

من ديبروغره إلى كانياكوماري في الهند
تغطي رحلة فيفك إكسبريس مسافة طويلة من الركن الشمالي الشرقي إلى الطرف الجنوبي من الهند، وتقطع نحو أربعة آلاف و154 كيلومتراً، وتشمل 57 محطة بين الوجهتين. ويُعد الذهاب في تلك الرحلة طريقة رائعة لمشاهدة المناظر الطبيعية والثقافة الهندية.


من تورنتو إلى فانكوفر في كندا
تأخذك تلك المغامرة التي تستغرق ثلاثة أيام عبر كندا للاستمتاع بمناظرها الخلابة خلال مسافة تبلغ أربعة آلاف و460 كيلومتراً. وتتضمن قطارات الرحلة عربات طعام وفئات مختلفة مثل الدرجة الاقتصادية ودرجة النوم والدرجة الفاخرة.

من سنغافورة إلى تايلاند عبر ماليزيا
إذا كنت من محبي ثقافة شرق آسيا وتخطط لرحلات لعدة دول، يمكنك اختيار قطار إيسترن آند أورينتال إكسبريس، وهو قطار فاخر سينقلك من سنغافورة عبر ماليزيا إلى تايلاند في غضون أربعة أيام.

من موسكو إلى فلاديفوستوك في روسيا
وهو أطول طريق قطار في العالم في أكبر دولة في العالم أيضاً، حيث تستغرق الرحلة على متن قطارات سيبيريا إكسبرس ستة أيام لتربط غرب روسيا بأقصى شرق البلاد عبر مسافة تبلغ نحو تسعة آلاف و250 كيلومتراً.

من شيكاغو إلى سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة
تعتبر رحلة قطار كاليفورنيا زيفير الطريق الأطول في الولايات المتحدة، إذ أنها تستغرق يومين بمسافة ثلاثة آلاف و920 كيلومتراً وتمر عبر جبال روكي ووديان المنحدرات في كولورادو وسييرا نيفادا.

«بيرث إلى سيدني» في أستراليا
تسافر رحلات قطار انديان باسيفيك من بيرث إلى سيدني في أربعة أيام وثلاث ليال. وتتوقف في أديليد، وكوك مدينة الأشباح، وبروكين هيل مستعمرة الفنانين التي كانت مدينة تعدين في الماضي. وتتيح الرحلة للمسافر رؤية المناطق النائية الأسترالية، بالإضافة إلى غابات وشلالات الجبال الزرقاء.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©