الإثنين 29 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

صور.. أجمل 9 بحيرات في العالم

صور.. أجمل 9 بحيرات في العالم
11 فبراير 2022 01:26

 ترجمة: عزة يوسف 

يوجد حول العالم الكثير من البحيرات الساحرة قد لا يعرف غالبيتنا بوجودها. وذكرت صحيفة Times of India أشهرها وأكثرها جمالاً.

مورين   
تقع في بانف بكندا، ولمشاهدة المناظر الخلابة للبحيرة الفيروزية، لا بد من السير في وادي القمم العشر. تتميّز بلونها المائل بين الأزرق والأخضر، والذي يتغير باستمرار.

نطرون
يمكن الاستمتاع باللون الأحمر الجميل لهذه البحيرة التي تقع في تنزانيا عبر مشاهدتها من بعيد، وتحتوي على مستويات عالية من الأسيد الهيدروجيني، ما يجعلها شديدة الملوحة.

البحر الميت 
يُعتبر البحر الميت الموجود بالأردن بحيرة مالحة، تمثل أدنى نقطة على الأرض، حيث يغوص الزوار في الأعماق لعيشوا تجربة علاجية طبيعية يوفرها الطمي والمعادن.

كريتر
أعمق بحيرة في الولايات المتحدة الأميركية، تتميز بلون مياهها الأزرق الداكن المذهل، الناتج عن ثوران بركاني، ما أكسبها لقب «بحيرة ماجستي».

بليتفيتش 
تقع في أحد مواقع التراث العالمي لـ «اليونسكو»، داخل حديقة بحيرة بليتفيتش الوطنية بكرواتيا. تشتهر بسلسلة من 16 بحيرة متصلة بسلسلة أخرى من الشلالات، وتتميز بألوانها المتغيرة باستمرار.

لوسيرن
تتدفق مياه البحيرة من بين الجبال على حدود مدينة لوسيرن بسويسرا، ويمكن الإقامة في أحد المنتجعات الواقعة على ضفافها لمشاهدة جمالها.

بوكاكي 
تقع هذه البحيرة الفيروزية الجميلة عند سفح جبل كوك الشاسع بنيوزيلندا، وتتميز بمناظرها الطبيعية المتغيرة.

كومو 
وجهة مثالية ذات جمال طبيعي خلاب، تقع عند سفوح جبال الألب في إيطاليا، وتشتهر بشكلها المميز الذي يذكرنا بحرف Y المقلوب.

بايكال 
تقع في روسيا، وهي أعمق وأقدم بحيرة في العالم، وأكبر بحيرة للمياه العذبة من حيث الحجم. تتجمد بلونها الفيروزي خلال فصل الشتاء، وكأنها قطعة من عالم آخر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©