الأربعاء 1 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

مصر تزف بشرى سارة بشأن فيروس كورونا

فيروس كورونا
8 فبراير 2022 19:58

شعبان بلال (القاهرة)
أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الثلاثاء، بشرى سارة بشأن نسب شفاء مرضى فيروس كورونا المستجد في المستشفيات خلال الأسبوعين الماضيين.
وقالت الوزارة إن نسب الشفاء من الفيروس ارتفعت بنسبة 16% خلال الأسبوع الأخير من شهر يناير والأسبوع الأول من شهر فبراير، مشيرة إلى ارتفاع معدلات خروج المرضى من المستشفيات خلال تلك الفترة بنسبة 14%.
وأكدت الوزارة انخفاض مدة احتياج مرضى فيروس كورونا للإقامة بالمستشفيات خلال الموجة الخامسة من الجائحة، مقارنة بالموجات السابقة، فضلاً عن انخفاض نسب دخول المرضى للرعاية المركزة ومدة البقاء بها.
ووجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، باستمرار المرور الدوري على المستشفيات في جميع المحافظات لمتابعة مستوى الأداء الخاص بالفرق الطبية، ومتابعة تطبيق بروتوكول علاج فيروس كورونا، وتجهيز المستشفيات والتأكد من توافر مخزون استراتيجي من الأدوية والمستلزمات.
واطمأن الوزير على تطبيق بروتوكولات علاج مرضى فيروس كورونا بالمستشفيات، مؤكداً الالتزام بأحدث بروتوكولات العلاج في جميع المستشفيات على مستوى الجمهورية وفقاً للتحديثات الأخيرة، حرصاً على صحة وسلامة المرضى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©