الإثنين 29 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

وفاة المخرج المصري أحمد يحيى بعد صراع مع المرض

وفاة المخرج المصري أحمد يحيى بعد صراع مع المرض
7 فبراير 2022 15:49

شعبان بلال (القاهرة)
توفي المخرج المصري الكبير أحمد يحيى، اليوم الاثنين، عن عمر يُناهز 78 عاما، بأحد مستشفيات القاهرة بعد صراع مع المرض خلال الفترة الماضية.
وأعلن معتز يحيى، عبر حسابه الرسمي على فيس بوك، خبر وفاة شقيقه المخرج أحمد يحيى، وكتب :"انتقل إلى رحمة الله أخي الأكبر ووالدي الثاني المخرج أحمد يحيى.. الدعاء له بالمغفرة والرحمة..الدفن بمدافن الأسرة بالإمام الشافعي اليوم.
وبدأ المشوار الفني للمخرج أحمد يحيى، كممثل وهو في سن الطفولة، من خلال ظهوره مع العندليب الراحل عبد الحليم حافظ، في فيلمي "حكاية حب" عام 1959 و "البنات والصيف" عام 1960، وكان عمره وقتها 15 عاماً.
ودرس المخرج أحمد يحيى السينما وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للسينما عام 1968 شعبة إخراج، وعمل مساعد مخرج مع كل من المخرج حلمي حليم، وأشرف فهمي، وحسين كمال، ومحمد عبدالعزيز.
وقدم يحيى خلال مسيرته العديد من الأعمال في الدراما المصرية آخرها مسلسل "نعم.. ما زلت آنسة" في عام 2010، وقبلها أعمال شهيرة، مثل مسلسلات البنات و العمدة هانم، و امرأة في شق التعبان، وزي القمر.
ومن الأفلام الشهيرة التي قدمها يحيى للسينما المصرية،"كراكون في الشارع"، و"انتحار صاحب الشقة"، و"رحلة مشبوهة"، و"حتى لا يطير الدخان"، وغيرها من الأعمال الأخرى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©