الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

تشييع جنازة الفنانة عايدة عبد العزيز

الفنانة المصرية الراحلة عايدة عبد العزيز
4 فبراير 2022 21:14

أحمد عاطف (القاهرة)
شيعت مصر، اليوم الجمعة، جنازة الفنانة الكبيرة الراحلة عايدة عبد العزيز بمقابر العائلة فى مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة. واقتصر الحضور على عدد قليل من الفنانين ونقيب الممثلين أشرف زكي.
توفيت الفنانة المصرية، أمس الخميس، عن عمر يناهز 92 عاماً بعد صراع مع المرض. وكانت قد تزوجت من الفنان والمخرج المسرحي أحمد عبد الحليم.
تخرجت عايدة في المعهد العالي للفنون المسرحية وعملت بوزارة التربية والتعليم كمشرفة على تدريب الفرق المسرحية بالمدارس عقب إنهاء دراستها.
في عام 1962، سافرت إلى لندن مع زوجها الفنان أحمد عبد الحليم لاستكمال دراسته العليا في التمثيل والإخراج فحصلت على دورة تدريبية في الحركة المسرحية والصوت.
قدمت عايدة عبد العزيز، خلال مشوارها الفني، 204 أعمال متنوعة ما بين السينما والتلفزيون وخشبة المسرح. 
من أبرز أفلامها، "النمر والأنثى"، "حائط البطولات"، "عفاريت الأسفلت"، "فجر الإسلام"، "هليوبوليس"، "خلطة فوزية"، "كشف المستور"، "بوابة إبليس" و"خرج ولم يعد".
كما شاركت الفنانة في عدد من الأعمال التلفزيونية، أبرزها "يوميات ونيس"، "ملكة في المنفى"، "أوراق مصرية"، "الفرار من الحب"، "كعب داير"، "الحفار". وكان آخر عمل تلفزيوني شاركت فيه مسلسل "دهشة" أمام الفنان يحيى الفخراني عام 2014.
من أشهر أعمالها المسرحية، "دائرة الطباشير"، "ملك يبحث عن وظيفة"، "النجاة"، "المهاجر"، "لعبة السلطان"، "السيرك الدولي"، "شيء في صدري"، "الأرض"، "شجرة الظلم"، "دونجوان"، "ثمن الحرية".

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©