السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

واقعة ابتزاز إلكتروني جديدة في مصر

توضيحية
2 فبراير 2022 14:18

أحمد عاطف (القاهرة)
شهدت مصر واقعة ابتزاز إلكتروني جديدة، في محافظة المنوفية شمالي القاهرة، حيث هددت إحدى السيدات شقيقها بفضح ابنته بعد أن صورت ابنته في غرفتها الخاصة، في حالة عدم تنازله لها عن شقة في العقار الذي يملكه.

وتعود بداية الواقعة إلى عدة أشهر، عندما تركت الأخت زوجها بسبب مشكلات معه، ولجأت إلى أخيها لتسكن معه في شقته إلى حين حل الخلاف، وبعدها عادت إلى زوجها بعد أن مكثت عدة أسابيع.

تفاجأ طارق بعد ذلك بصور مرسلة إلى هاتفه من أخته وزوجها، تظهر فيها ابنته بصور وهي في غرفتها الخاصة، مع تهديدات بنشر الصور على الإنترنت، ما لم يستجب الأخ إلى طلبات أخته، وهي أن يمنحها شقة للسكن في العقار الذي يملكه.

وقال الأخ إنه لا يريد منحها شقة كونه يعرف أن زوجها سيء السمعة، وقد لا يسلم هو وبناته من مشكلاته التي يفتعلها باستمرار - حسب وصفه -.

وتقدم طارق بشكوى إلى مباحث الإنترنت المصرية ضد أخته، يتهمها بابتزازه إلكترونياً، وطلب حمايته وهو وبناته من أخته وزوجها، حيث أنها نشرت عدداً من الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي بغرض الحصول على ما تريد.

وكانت مصر قد شهدت واقعتي ابتزاز إلكتروني خلال الشهر الماضي، راحت ضحيتها الفتاتان بسنت وهايدي، باستخدام حبوب كيميائية، وهو ما دفع البرلمان المصري لمناقشة القضية لمحاولة الوصول إلى تشريع يكون بمثابة علاج جذري لها. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©