الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

6 أسباب وراء تساقط الشعر

6 أسباب وراء تساقط الشعر
29 يناير 2022 11:18

القاهرة (الاتحاد)

يُعتبر تساقط الشعر من المشكلات الشائعة والتي من الصعب الوصول للسبب الجذري وراءها لكل شخص على حده، وكشف الخبراء لمجلة «The Sun» البريطانية بعض الأسباب غير المعروفة لذلك:

1 - تناول فيتامين (أ) بكثرة وعلى المدى الطويل: يمكن أن يسبب تساقط الشعر، وبالرغم من أنه ضروري للحماية من الأمراض والعدوى والحفاظ على جهاز المناعة وصحة الجلد، إلا أن زيادة جرعته قد تتسبب في زيادة نمو بُصيلات الشعر بسرعة كبيرة مما يؤدي إلى تساقطه في النهاية.

2 - أمراض الجلد وفروة الرأس: لا تنتبه إليها الكثيرات ولا تهتم بعلاجها مما يُسبب حالات مثل الطفح الجلدي والفطريات أو الصدفية أو قشرة الرأس وهي أمور تقود في النهاية إلى تساقط الشعر.

3 - عدم تناول كميات كافية من البروتين في النظام الغذائي: يُعد البروتين مصدراً رئيساً للطاقة ويساعد في بناء العضلات وإصلاح الخلايا، ويُمكن الحصول على الكميات الكافية منه من المنتجات الحيوانية مثل اللحوم والمأكولات البحرية والبيض إلى جانب المكسرات والبقوليات.

4 - نقص الحديد في الجسم: خاصة عندما يفقد الشعر سُمكه أكثر من المعتاد حيث يؤدي نقص الحديد إلى تقليل كمية الأكسجين في الدم والتي تغذي البشرة والشعر مما يؤدي إلى جفافها وتلفها وتساقط الشع. كما أنه يتسبب في نقص الطاقة وضيق التنفس وشحوب الجلد وخفقان القلب، وتعتبر اللحوم الحمراء والكبد والفاصوليا مصادر جيدة للحديد إضافة إلى المكسرات والفاكهة المجففة والخضروات الداكنة.

5 - الإفراط في تصفيف الشعر وسحبه بقوة: بجانب استخدام أدوات التمليس شديدة السخونة بشكل يومي ولفترات طويلة والتي تؤدي إلى إجهاد الشعر وتلفه وتساقطه.

6 - قلة النوم: ترتبط لدى الكثيرين بالإرهاق العقلي والتوتر وشحوب البشرة، إلا أن ما لا يعرفه الكثيرون أنها تؤدي إلى تساقط الشعر أيضاً حيث يسبب التعب سقوط بُصيلاته.
 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©