الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

سلطان النيادي لـ «الاتحاد»: انتظروا «ساعي البريد» في رمضان

سلطان النيادي لـ «الاتحاد»: انتظروا «ساعي البريد» في رمضان
26 يناير 2022 16:09

تامر عبد الحميد (أبوظبي)
أعرب المنتج الإماراتي سلطان النيادي عن فخره بتكريمه في مهرجان العين السيمائي بدورته الرابعة المقامة حالياً في مدينة العين، ويسدل الستار عن فعالياته مساء غدٍ. واعتبر أن التكريمات تدفع بأي فنان أو منتج لمواصلة إبداعه في مجال الصناعة السينمائية أو الدرامية، وتعطيه الحافز الأكبر للارتقاء بمستوى الأعمال الفنية المنفذة، لاسيما أن الجوائز المقدمة من منصات فنية مهمة تعتبر وساماً على الصدر ومسؤولية كبيرة لتقديم أعمال بالمستوى نفسه وأعلى.

وقع خاص
ولفت سلطان النيادي في حواره مع «الاتحاد» إلى أنه حاز العديد من التكريمات والجوائز خلال مسيرته الفنية، لكن تكريمه في المهرجان له وقع خاص، لاسيما أنه يكرم في مدينته بـ «دار الزين»، فهذا أول تكريم له من جهة فنية في مدينة العين، الأمر الذي يعده شرفاً كبيراً له. وجاء تكريم النيادي على مسيرته الفنية الطويلة في مجال الفن، والتي بدأها عام 1990، خصوصاً أنه سخر حياته وإبداعاته الفنية من أجل الارتقاء بالمشهد الفني في الإمارات، مقدماً العديد من الأعمال المحلية التي جسد من خلالها شخصيات لا تزال محفورة في ذاكرة المشاهد الإماراتي والخليجي والعربي حتى الآن. كما استعرض من خلالها إنتاجات مراحل مختلفة ومهمة من تاريخ دولة الإمارات، ونالت جوائز في مختلف المهرجانات الذهبية والفضية مثل «دروب المطايا»، «زمن طناف»، «مكان في القلب» و«صمت البوح». 

وقال: حرصت خلال مشواري الفني على إنتاج وتنفيذ أعمال درامية ترتقى بمستوى وذائقة المشاهد الخليجي والعربي من خلال «ظبيان للإنتاج الفني»، ومن خلال هذه الأعمال حلق عدد كبير من الفنانين في فضاء الفن سواء سينما أو تلفزيون، لافتاً إلى أنه وبعد اعتزاله التمثيل 2008، قرر التركيز على الإنتاج وأن يرتقي بالفن المحلي ويدعم الفنانين الإماراتيين سواء المخضرمين منهم أو الشباب، ليصل بهدفه الأسمى في تقديم أعمال درامية متميزة بعيداً عن الربح المادي.
وتابع: مرت 15 عاماً على تأسيس «ظبيان للإنتاج الفني» قدمت خلالها العديد من الأعمال التي ناقشت هموم وقضايا المواطن الإماراتي والعربي، ورسمنا البسمة والفكرة في آن واحد، بإيماننا المطلق بتقديم الكوميديا النظيفة البعيدة الإسفاف، فأفخر بأن لدي رصيداً في أرشيف شبكة تلفزيون أبوظبي من الأعمال الفنية التي حققت نجاحات ونالت جوائز، فمن واجبنا أن نقدم ما يفيد الناس وما يعكس الصورة الإيجابية لمجتمعنا.


تعاون مع نغموش
وكشف النيادي لـ «الاتحاد» أنه سيتعاون مجدداً مع صديق العمر الفنان جابر نغموش، بعدما قدما سوياً منذ عامين مسلسل «مفتاح القفل» الذي عرض على شبكة تلفزيون أبوظبي، حيث يتولى إنتاج مسلسل جديد بعنوان «ساعي البريد» يلعب بطولته جابر نغموش وجمعة علي وميثاء محمد. وهو من تأليف أحمد الفردان وإخراج محمد القفاص، ومن المقرر أن يخوض به الماراثون الرمضاني 2022، لافتاً إلى أنه انتهى مؤخراً من مراحل تصويره في البحرين، وهو عمل اجتماعي كوميدي، من نوعية المسلسلات ذات الحلقات المنفصلة المتصلة، تحمل كل حلقة قضية ورسالة وعبرة يقدمها «ساعي البريد» لمشاهديه في رمضان المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©