الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

6 أسباب لنجاح التعليم بالتكنولوجيا

6 أسباب لنجاح التعليم بالتكنولوجيا
26 يناير 2022 10:42

ترجمة: عزة يوسف :

التواصل الرقمي أحد أهم المتغيرات في التعليم، وأصبح أكثر إلحاحاً بعد تفشي جائحة «كورونا». ولإثبات أهمية التكنولوجيا في التعليم، نشر موقع India Today، مجموعة أسباب تؤكد ذلك.

1 خبرة للمستقبل: تعود أهمية استخدام التكنولوجيا في التعليم إلى أن معظم الوظائف في الوقت الحالي ترتبط بها بطريقة أو بأخرى. وعند دمج التكنولوجيا بالتعليم، فإن الطالب يتعلم المهارات التكنولوجية الأساسية، وهو ما يعده للمساحة المهنية المستقبلية.

2 تجربة متميزة: يوفر استخدام التكنولوجيا في التعليم أدوات متنوعة لتعزيز التجربة التعليمية للطلاب، منها الصور ومقاطع الفيديو والأصوات مما يساهم في الفهم والاستيعاب بشكل أكبر.

3 الدراسة: أقل مللاً من الطبيعي أن يجد الآباء والأمهات والقائمون على عملية التعليم صعوبة في الإبقاء على اهتمام الأطفال بالدراسة من خلال الوسائل التقليدية، إلا أن إدخال الوسائل التكنولوجية يساعد في ارتباط التعليم بالاستمتاع والاحتفاظ بانتباه الطلاب، ما يساعدهم على التعلم بشكل أفضل.

4 معلومات غزيرة: يتيح استخدام التكنولوجيا في التعليم الوصول إلى مجموعات نادرة من المعلومات غير المحدودة والموجودة على شبكة الإنترنت، حيث يُمكِّن الطلاب من إشباع فضولهم من خلال مصادر مختلفة تجيب عن أي سؤال.

5 فوائد للمعلمين: توفر التكنولوجيا أدوات إضافية للمعلم لشرح النظريات بشكل أفضل من خلال الوسائل السمعية والبصرية، وعبر أمثلة علمية حية، كما يسمح لهم بالوصول لمزيد من المعلومات.

6 التفاعل والتعاون: تعمل التكنولوجيا على غرس روح التعاون من خلال السماح للطلاب بالعمل في المشروع نفسه في مواقع مختلفة، والتفاعل مع ما يتعلمونه من خلال استخدام التقنيات الذكية.
 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©