الأحد 5 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

متى يُضر النوم بالعمود الفقري؟

متى يُضر النوم بالعمود الفقري؟
14 يناير 2022 11:09

أبوظبي (الاتحاد)
أكد خبراء العظام أن الوضعيات الخاطئة تؤثر على جودة النوم، وقد ينتهي الأمر إلى الشعور بآلام الظهر ومشاكل العمود الفقري، كما أن النوم على البطن، وبالرغم من أنه يبدو مريحاً، فقد يتسبب بأضرار جسيمة. ويؤدي الاستلقاء على المعدة إلى تقوس الظهر بشكل غير مريح، ما يُشكل ضغطاً إضافياً على العمود الفقري والمفاصل لأنه يعمل على تسطيح الانحناء الطبيعي له.
وينصح الخبراء بالنوم على الظهر كأفضل وضعية، حيث يسمح بتوزيع الوزن بالتساوي على الجسم، بدلاً من التركيز على نقطة أو نقطتين محددتين من نقاط الضغط. ومن الضروري الحفاظ على الظهر في وضع محايد إذا كنت ترغب في تخفيف الألم.
ويوضح موقع Best Life أن النوم على الظهر له فوائد إضافية حيث يعمل على تخفيف آلام الجيوب الأنفية والضغط وصداع التوتر، ويمنع حدوث تجاعيد بالوجه، والتي يتسبب بها وضع الوجه على الوسادة أثناء النوم على البطن.
وللنوم على أحد الجانبين إيجابياته وسلبياته، فهو يقلل من آلام المفاصل والظهر، غير أنه يعتمد على طبيعة جسمك ووزنك، ما قد يزيد الضغط على الفخذين والظهر.
ويمكن النوم في وضعيات أخرى مع استخدام وسادة رقيقة، ويوصي الخبراء باستخدام مرتبة أكثر صلابة، منعاً لتقوس الظهر. ومن الجيد ممارسة تمارين الإطالة بشكل يومي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©