الإثنين 29 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

الإمارات.. وجهة سياحية للمشاهير

الإمارات.. وجهة سياحية للمشاهير
14 يناير 2022 01:28

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

تُعد الإمارات بِلا منازع وجهة سياحية للمشاهير ممن يقصدونها لقضاء العطلات وتصوير الأعمال الفنية وإطلاق الأفلام الترويجية، بفضل ما تتمتّع به من معالم طبيعية ووجهات سياحية وترفيهية آسرة. ويُثمر كل هذا التنوّع في تشجيع نجوم العالم على استكشاف مرافقها والاستمتاع بصحرائها وجبالها وشواطئها طوال أيام السنة، لا سيما مع اعتدال الطقس، ودخول الموسم الشتوي.

  • توم كروز خلال تصوير فيلمه «المهمة المستحيلة»
    توم كروز خلال تصوير فيلمه «المهمة المستحيلة»

مركز رائد
نخبة من أشهر ممثلي هوليوود وبوليوود، اختاروا الإمارات المختلفة لتصوير أفلامهم العالمية في معالمها ومرافقها المختلفة، بفضل ما توفِّره من مواقع تصوير متطوِّرة واستديوهات مجهَّزة بأحدث التقنيات والخدمات الاحترافية والتسهيلات المقدَّمة من twofour54 و«إيمج نيشن أبوظبي» ولجنة أبوظبي للأفلام ولجنة دبي للإنتاج السينمائي والتلفزيوني. ويتّخذ صنّاع السينما العالميون من المعالم السياحية الشهيرة في الإمارات، مواقع مهمة لتصوير أفلامهم، ما يجعل الدولة تؤكِّد مكانتها مركزاً رائداً في صناعة السينما.

أفلام ترويجية
انتهز بعض النجوم العالميين فرصة وجودهم في الإمارات، لتنفيذ أعمال فنية وإطلاق أفلام ترويجية، وتصوير مقاطع فيديو لأجمل مرافق الدولة لينشروها عبر حساباتهم على الـ «السوشيال ميديا».

  • ويل سميث
    ويل سميث

ويل سميث اختار الإمارات لتصوير برنامجيه «قائمة أمنيات سميث» و«شكل أفضل لحياتي»، لتكون مكاناً لقهر مخاوفه وتحقيق أمنياته، حيث زار «برج خليفة» و«سكي دبي» وغاص في «ديب دايف دبي»، أعمق حوض للغوص في العالم.
أما شاروخان، فنفّذ فيلماً ترويجياً عن دبي، بعنوان «كن ضيفي»، أطلقته دائرة السياحة والتسويق التجاري، حيث أظهر سلسلة من مغامراته المذهلة في المدينة، من خلال رحلة لاستكشاف معالمها في قالب مشوّق يُظهر تنوُّع الإمارة. وضمّت سلسلة «كن ضيفي» 4 أجزاء في الوجهات الترفيهية الشهيرة: «ليجولاند» و«حدائق بوليوود» في «دبي باركس آند ريزورتس»، و«دبي أكواريوم» و«نافورة دبي».

  • كيت هيدسون
    كيت هيدسون

مذهل ونابض 
عبَّرت كيت هيدسون عن سعادتها البالغة لزيارتها حي الفهيدي التاريخي، وبيت الشاي العربي التقليدي، كما أمضت وقتاً في استكشاف شوارع دبي القديمة، وقالت: من المذهل إيجاد مجتمعٍ فني وموسيقي نابض بالحياة في قلب هذه المدينة الحديثة والمستقبلية، لطف الناس هو ما جعل زيارتي مدهشة، ولهذا السبب سأعود مجدَّداً.

هارفي و«بي جيز»
ستيف هارفي نفّذ سلسلة أفلامٍ قصيرة ضمن حملة أجمل شتاء في العالم، أضاء فيها على مرافق الدولة وثقافاتها التعدّدية، وفرقة «بي جيز» جالت في أبوظبي استعرضت وجهاتها الاستثنائية ومدنها الترفيهية ضمن حملة جزيرة ياس Staying On Yas.

  • ستيف هارفي
    ستيف هارفي

الكثبان الرملية
تتمتّع الإمارات ببنية تحتية متطوِّرة ووجهات طبيعية خلابة وتضاريس متنوِّعة أهّلتها لتكون وجهة مفضّلة لتصوير الأفلام، وبفضل ما تتميَّز به صحراؤها من كثبان رملية ساحرة شكَّلت خياراً رئيساً لأهم المخرجين العالميين، وأصبحت صحراء ليوا والوثبة والعين ودبي، بطلة أحداث أفلامهم أبرزها: Dune 2021 إخراج دينيس فيلنوف وبطولة تيموثي شالامي وريبيكا فيرغسون، The Misfits 2021، إخراج ريني هارلين وبطولة بيرس بروسنان وهيرميون كورفيلد، Buharat 2019، إخراج علي عباس ظفار وبطولة سلمان خان وكاترينا كيف، Star Wars: The Force Awakens 2015، إخراج جاي جاي أبرامز وبطولة هاريسون فورد وديزي ريدلي.

  • جاكي شان
    جاكي شان

«برج خليفة» و«اللوفر أبوظبي» 
أبرز الأفلام الهوليوودية التي صُوِّرت في الإمارات:
ـ «مهمة مستحيلة» - mission impossible بطولة توم كروز، حيث صوِّر الجزء السادس في أبوظبي عام 2018، بينما صوِّرت بعض مشاهد من الجزء الرابع عام 2011 في برج خليفة بدبي عام 2011. 
ـ «السرعة والغضب 7» - 7 fast and furious، بطولة فين ديزل، حيث صوِّرت بعض مشاهده في فندق قصر الإمارات وأبراج الاتحاد.
ـ «فانجارد» - vanguard، الفيلم الأخير الذي صوَّره جاكي شان عام 2020 في «دبي مول» و«داون تاون دبي».
ـ «تحت الأرض 6» - 6Underground بطولة رايان رينولدز، صوِّر في أماكن عدة أهمها متحف اللوفر أبوظبي وأبراج الاتحاد.

  • جوينيث بالترو
    جوينيث بالترو

جزيرتا ياس والسعديات
أبرز الأفلام البوليوودية التي صُوِّرت في الإمارات: 
ـ بعدما صوَّر فيلمه الشهير «هبي نيو يير» في دبي، عاد شاروخان من جديد عام 2019 لتصوير فيلمه «زيرو» في استديوهات لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي ووسط مدينة دبي.
ـ فيلم «ساهو» بطولة برابهاس، صوِّر عام 2019 في جزيرتي ياس والسعديات بأبوظبي.
ـ صوَّر سلمان خان معظم مشاهد فيلمه «سباق 3» - Race 3 في «قصر الإمارات» و«نيشن تاورز» ومركز أبوظبي الوطني للمعارض وحلبة مرسى ياس. 
ـ فيلم «ديشوم» - dishoom، بطولة فارون داوان وجون أبراهام فقد تم تصوير في أماكن عدة في أبوظبي، منها جزيرتا ياس والسعديات، استاد مدينة زايد الرياضية، «عالم فيراري» و«ياس ووتر وورلد».

  • شاروخان
    شاروخان

شواطئ ساحرة
الفنانات العالميات جوينيث بالترو وكيت هيدسون وزوي سالدانا، اجتمعن في فيديو ترويجي لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، لاستكشاف المدينة الساحرة. ووصفت جوينيث بالترو زيارتها أسواق دبي بالفريدة، وذكرت أنها كانت تصوِّر كل ما يحوط بها لتوثِّق هذه اللحظات الجميلة، كما استمتعت بشواطئ دبي الساحرة، وممارسة الأنشطة المائية مثل التزلج الهوائي، ومشهد الغروب في تشكيله للوحة فنية عند شاطئ برج العرب.

الحياة البرية
زوي سالدانا استمتعت بمغامرتها باستكشاف الصحراء العربية على ظهر الخيل، حيث اختبرت مفردات الحياة البرية، مع الصقر والمها العربي والغزال، وعاشت في مخيّم تجربة البدو في أدق تفاصيلها. وأمضت يوماً بين الكثبان الرملية، ومارست ركوب الجمال، وتذوّقت المأكولات الإماراتية، مؤكِّدة أن التنوُّع الذي شعرت به في الإمارات مثالي، من ركوب الخيل عند شروق الشمس، إلى مشاهدة الغروب من ارتفاع 150 متراً في السماء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©