الأحد 5 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«بينالي الدرعية» ينطلق في الرياض السبت

أرشيفية
9 ديسمبر 2021 10:13

الاتحاد (الرياض) 
تنطلق بعد غد السبت فعاليات «بينالي الدرعية للفن المعاصر» في الرياض، وتستمر على مدى 100 يوم حتى 11 مارس 2022، وهو أول معرض دولي يحتفي بأشكال الفنون المعاصرة في المملكة العربية السعودية. ويقام المعرض داخل «حي جاكس» في منطقة الدرعية التي تحتضن مواقع تراثية عريقة، أهمها «حي الطُريف» التاريخي، عاصمة الدولة السعودية الأولى الذي تأسس في القرن الـ 15 والمدرج ضمن قائمة اليونسكو للمواقع التراثية العالمية.
ويكتسب «بينالي الدرعية» للفن المعاصر زخماً كبيراً بكونه أول معرض بينالي دولي يكشف جوهر الفنون المعاصرة بمختلف أشكالها في السعودية، ويوفر منصّة إبداعية رائدة والتي ترفع بدورها الوعي حول المشهد الثقافي المزدهر في المملكة. ويوثق الحدث لحظة تاريخية في تعزيز الحوار الفني والثقافي، وأواصر الترابط بين المجتمعات الثقافية والإبداعية في المملكة وعالم الفن الدولي. 
ويضم «بينالي الدرعية»، 6 أقسام زاخرة بأعمال فنية من إبداع نخبة من الفنانين المحليين والعالميين والمحليين.
 وتضطلع مؤسسة «بينالي الدرعية» الجهة المنظمة ل «بينالي الدرعية»، والتي تأسست عام 2020 من قبل وزارة الثقافة السعودية، بدور حيوي في رفد مختلف الأشكال والممارسات الإبداعية، كما تساهم في غرس قيم الثقافة والفنون، وتأكيد دورهما في تنمية المجتمعات وازدهارها. 
وتمت إعادة تصميم وتطوير «حي جاكس» لتوفير مساحة فنية مخصصة تحتضن معرض بينالي الدرعية للفن المعاصر ومعارض فنية معاصرة، ليكون الزوّار على موعد مع تجربة تفاعلية حافلة بالأحداث والفعاليات الملهمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©