الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

6 طرق لبناء ثقتك بنفسك

6 طرق لبناء ثقتك بنفسك
8 ديسمبر 2021 00:27

أبوظبي (الاتحاد)

قدم موقع «Very Well Mind» عدة طرق يُمكن أن تساعدك على التحلي بالثقة بالنفس والعديد من الفوائد والآثار الإيجابية المترتبة عليها لتحقيق النجاح في حياتك الشخصية والمهنية.

1- لا مقارنة بالآخرين
سواء كنت تقارن شكلك ومظهرك أم تقارن راتبك وممتلكاتك، فإن المقارنات ليست جيدة، حيث تؤدي إلى الشعور بالحسد والغيرة تجاه الآخرين، وهو ما يزيد من الشعور بالسوء تجاه نفسك.
تذكر نقاط قوتك ونجاحاتك، وضع في اعتبارك الاحتفاظ بمذكرة بالأشياء التي تشعر بالامتنان من أجلها لمساعدتك على التركيز على حياتك الخاصة وليس حياة الآخرين.

2- الأشخاص الإيجابيون
عليك أن تدرك أن الذين تقضي وقتك معهم يؤثرون على أفكارك ومواقفك تجاه نفسك أكثر مما تعتقد.. فإذا شعرت بالسوء تجاه نفسك عند التواجد مع شخص ما، فقد يكون الوقت قد حان لتودعه، وتحيط نفسك بأشخاص يحبونك ويريدون الأفضل لك.

3- الرعاية الذاتية
من الصعب أن تشعر بالرضا عن نفسك إذا كنت تسيء إلى جسدك، أما إذا كنت تمارس الرعاية الذاتية، ستدرك أنك تفعل شيئاً إيجابياً لعقلك وجسدك وروحك، وستشعر بطبيعة الحال بمزيد من الثقة في ذاتك.

4- اللطف مع نفسك
يتضمن التعاطف مع الذات معاملة نفسك بلطف عندما ترتكب خطأً أو تفشل أو تواجه انتكاسة، وقد وجدت الأبحاث أن التعاطف مع الذات يساهم في زيادة الثقة في النفس والمرونة.

5- حديث التفاؤل
يمكن أن يساعدك التحدث مع نفسك بطريقة متفائلة وإيجابية على تعزيز التعاطف مع الذات ومواجهة تحديات جديدة بثقة أكبر، بينما يؤدي الحديث السلبي مع النفس إلى الحد من قدراتك وتقليل ثقتك من خلال إقناع عقلك الباطن بأنك لا يمكنك القيام بذلك وأنه لا يجب عليك حتى المحاولة.

6- واجه مخاوفك
أفضل طريقة لبناء ثقتك بنفسك هي مواجهة مخاوفك، إذا كنت تخشى الحرج أو تعتقد أنك ستفشل، فعليك التحلي بالجرأة وتجربة الأمر على أي حال.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©