الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

حديقة «أم الإمارات» تحتفي بـ 50 إنجازاً وطنياً

الحديقة تستعد لليوبيل الذهبي (من المصدر)
28 نوفمبر 2021 02:21

أبوظبي (الاتحاد) 

ضمن الاحتفالات بعيد الاتحاد الخمسين، تستقبل حديقة «أم الإمارات» الزوار في 2 ديسمبر المقبل بباقة من الفعاليات الثقافية والأنشطة الترفيهية، مع إطلاق النسخة الأولى من «سوق الحديقة»، الذي يقدم باقة من التجارب العائلية. وتظهر فعالية «رحلة بين الإنجازات» مسيرة التنمية والبناء بالإضاءة على 50 إنجازاً حققتها الدولة على مدى 50 عاماً، في مناحي الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية. 
ولأن الحديقة وجهة مستوحاة من الإرث الكبير الذي تركه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» والذي عرف بحرصه الشديد على حماية البيئة والحفاظ عليها، تركز فعالية «رحلة بين الإنجازات» على رؤية الوالد المؤسس وتحديه للطبيعة الصحراوية وتحويلها إلى جنة خضراء.
وقالت رشا قبلاوي، مدير الاتصال المؤسسي لدى حديقة «أم الإمارات»: نتطلع إلى استقبال الزوار مع باقة من الفعاليات التي تضيء على أبرز المحطات التي شهدتها مسيرة الإمارات الحافلة بالنجاح. وتواصل الحديقة إثراء مكانتها كملتقى لأفراد المجتمع، مستضيفة سلسلة من التجارب الفريدة في مختلف مرافقها. 
وينطلق في حديقة أم الإمارات «سوق الحديقة»، ويشمل رواية القصص حول تاريخ وثقافة الإمارات، والتصاميم الفنية التي تعكس تراثها، ويقدم خيارات الطعام، وذلك خلال عطلات نهاية الأسبوع حتى شهر مارس المقبل. ويوفر «سوق الحديقة» الفواكه والخضراوات العضوية المحلية، ويمكن للزوار الاطلاع على الحرف اليدوية والمجوهرات والأزياء، كما يقدم عدد من الفنانين والمصممين المحليين أعمالهم، مع حصص اللياقة البدنية.
تستقبل الحديقة الزوار من الساعة 8:00 صباحاً حتى منتصف الليل. ويُقام «سوق الحديقة» أيام الجمعة والسبت من الساعة 4:00 عصراً حتى 11:00 ليلاً، ويوم الخميس 2 ديسمبر المقبل. وتشهد الحديقة بثاً مباشراً للاحتفالات الرسمية باليوم الوطني، التي تُقام في حتّا، على شاشة المسرح المفتوح الساعة 5:30 مساءً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©