الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

إلهام شاهين تكشف لـ "الاتحاد" حقيقة وقف المسرحية المثيرة للجدل

الفنانة المصرية إلهام شاهين
17 نوفمبر 2021 14:27

عبد الله أبو ضيف (القاهرة)


أكدت الفنانة المصرية الكبيرة إلهام شاهين إنه لم يتم البدء في تصوير وتسجيل مسرحية الكاتب والروائي جان بول سارتر المومس الفاضلة والتي تنوي تمثيلها خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن العمل ما زال قيد الكتابة.


وأضافت الفنانة المصرية لـ" الاتحاد" أنه لا صحة لوقف المسرحية من أي جهة أو من خلالها والفنانة سميحة أيوب مخرجة العمل والتي سبق لها تقديم المسرحية في خمسينيات القرن الماضي، مشيرة إلى أنهم لم يبدؤوا التصوير من الأساس.


وأشارت الفنانة المصرية إلهام شاهين إلى أن اسم المومس الذي أثار الجدل في عدة أوساط مصرية من بينها البرلمان المصري مصطلح عربي أصيل وسبق استخدامه في العديد من الكتب العربية التاريخية وذكر في أحد الأحاديث النبوية الشريفة.



وأوضحت الفنانة إلهام شاهين أن الطلبات المقدمة في مجلس النواب المصري تطالب بتغيير اسم المسرحية وليس وقفها كما تداولت بعض المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي.


وأردفت أن الوقت الحالي يتم دراسة الكتابة المسرحية للعمل الفني الذي أبهر العالم العربي في فترة خمسينيات القرن الماضي، حيث حضر جان بول سارتر بنفسه إلى مصر والتقى الرئيس جمال عبد الناصر آنذاك، والرئيس الراحل محمد أنور السادات، حيث تم تكريمه من صحيفة الأهرام المصرية العريقة.


وأثار طرح المسرحية من جديد جدلاً في اوساط مصرية عديدة ما بين مطالبات بالوقف أو تغيير اسم المسرحية لتنافيها مع الأداب العامة للمجتمع، فيما أكدت الفنانتان المصريتان إلهام شاهين وسميحة أيوب بضرورة التأني لرؤية المسرحية على أرض الواقع ثم الحكم عليها بدلا من الهجوم عليها. 

 
 
 
 
 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©