الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

مزاد تاريخي لدار "سوذبيز"!

منحوتة ضمن مجموعة ماكلو
16 نوفمبر 2021 15:04

حصدت مجموعة عائلة ماكلو لأعمال الفن الحديث والمعاصر ما مجموعة 676 مليون دولار في مزاد تاريخي لدار "سوذبيز" أقيم مساء الاثنين، أتاح طلاق الزوجين الثريين المتحدرين من نيويورك طرحها خلاله. 

وبيعت خلال أكثر من ساعتين كل القطع الخمس والثلاثين التي تشكّل جزءاً من المجموعة الكاملة، وبينها أعمال لجاكوميتي ووارهول وروثكو وبيكاسو. 
وبلغت الحصيلة الإجمالية لبيع هذه القطع 676 مليون دولار، وهو أكبر مبلغ حققته "سوذبيز" حتى الآن في تاريخ مزاداتها في أمسية واحدة. وسيطرح القسم المتبقي من المجموعة الكاملة في ربيع سنة 2022 مما قد يجعل حصيلتها الإجمالية تتجاوز الرقم القياسي الذي حققته مجموعة بيغي وديفيد روكفلر في مزاد لدار "كريستيز" عام 2018 والذي بلغ 835 مليون دولار. 

وفي مؤشر إلى شهية الشراة، تجاوز الثمن الذي دُفع لأربع قطع 50 مليون دولار، وهو ما قابله بالتصفيق الجمهور العائد حضورياً في الطبقة السابعة من مقر "سوذبيز" في نيويورك بعد طغيان المزادات الافتراضية خلال مرحلة جائحة كوفيد-19 . 
وقالت الخبيرة والمستشارة الفنية إيريكا سامويلز التي كانت حاضرة إنه "تكريم رائع من السوق لمجموعة تم تكوينها بكثير من الذوق".

 
وأعربت دارا "كريستيز" و"سوذبيز" عن تفاؤلهما بموسم مزادات الخريف، مؤكدتين أن المعروض عاد إلى المستوى الكفيل تلبية الطلب الذي بقي كبيراً رغم الأزمة الصحية. 

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©