الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

إلهام شاهين تكشف لـ"الاتحاد" تفاصيل أزمة مسرحيتها الجديدة

الفنانة المصرية إلهام شاهين
14 نوفمبر 2021 20:11

عبد الله أبو ضيف (القاهرة)

قالت الفنانة المصرية إلهام شاهين إنها لم تبدأ التصوير من الأساس في مسرحية جان بول سارتر الشهيرة "المومس الفاضلة، مشيرة إلى أنها تواجه حملة غريبة لعمل فني لم يبدأ من الأساس ولم يراه الناس للحكم عليه.

وأضافت الفنانة المصرية الكبيرة لـ"الاتحاد" أنها ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها لهذا النوع من الحملات، مستغربة أن يتم مواجهة عمل فني لم يخرج للنور داخل أروقة مجلس النواب أو أن يكون موضوعاً من الأساس، خاصة أن الحكم على الأعمال الفنية يأتي بعد مشاهدتها.

وأشارت إلى أنها تعرضت لهجوم كبير فور إعلان نيتها التبرع بأعضائها بعد وفاتها، وعلى الرغم من استشارتها لمشايخ وعلماء أزهريين أباحوا لها الأمر إلا أن ذلك واجه هجوماً من جماعات معروف توجهها.

وأكدت النجمة المصرية إلهام شاهين أنها مستمرة في تقديم أعمال فنية تليق بمسيرتها الطويلة، حيث قدمت مؤخرا فيلم حظر تجول والذي وجد نجاحا هائلا وحصل على جائزة مهرجان القاهرة السينمائي.

وطرحت الفنانة إلهام شاهين فكرة إعادة تقديمها مسرحية "المومس الفاضلة"، التي سبق وأن قامت ببطولتها الفنانة سميحة أيوب عام 1958، ما أثار جدلا واسعا، وتقدم النائب أيمن محسب عضو مجلس النواب بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيرة الثقافة.

وأعلن الدكتور أحمد خليل خيرالله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور بمجلس النواب، تقديم طلب إحاطة للدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، بشأن مسرحية بول سارتر، مشيرًا إلى أن المسرحية مسماة باسم غير أخلاقي يترفع عن ذكره، في إشارة لمسرحية "المومس الفاضلة".

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©