الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

نانسي وراغب: كل الحب للإمارات

نانسي وراغب: كل الحب للإمارات
14 نوفمبر 2021 01:52

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

توليفة متفرِّدة من الأغنيات الرومانسية والعاطفية، قدّمها الفنانان نانسي عجرم وراغب علامة أول من أمس، ضمن سلسلة «أمسيات خالدة»، على مسرح منصة الوصل في «إكسبو 2020»، وسط حضور لافت من مختلف الجنسيات، حيث استمتع الجمهور بليلة لبنانية بامتياز مع أشهر أعمالهما القديمة والجديدة.
استهلت الفنانة نانسي عجرم الفقرة الغنائية الأولى من الحفل، بتقديمها أغنية «لون عيونك» التي أدتها بطريقة موسيقية جديدة وتوزيع مختلف، لتختار بعدها باقة من أجمل أغنياتها التي جسدت من خلالها موضوع «التنقل». وبعثت من خلال حفلها رسائل تحفيزية لصنع مستقبل أفضل، من خلال «بدنا نولع الجو» و«جاية معاك» و«آه ونص»، مع مختارات من ألبومها الجديد «نانسي 10».

عودة الحياة
وأعربت نانسي عن فخرها بالمشاركة في سلسلة «أمسيات خالدة» المتميزة، معتبرة أن حفلها في «إكسبو 2020» سيخلد ضمن مسيرتها الفنية، وقالت: سعيدة بعودتي إلى جمهور الإمارات مجدداً من خلال الحفلات المباشرة، وعبر هذا الحدث التاريخي والعالمي، بعد فترة طويلة من الانقطاع. «إكسبو دبي» أعاد لنا الحياة من جديد، ومكننا من تقديم إبداعاتنا أمام جمهور من مختلف أنحاء العالم، إنها ليلة لا تنسى في دبي، على أرض المحبة والسلام، إمارات التطور والتطلعات والإنجازات.
وتابعت: ما نشاهده اليوم في «إكسبو 2020» حلم أصبح حقيقة، وذلك بفضل قيادة الإمارات وشعبها الذين لا يعرفون معنى المستحيل. 

يا شعب زايد
واستقبل الجمهور الفنان راغب علامة في الفقرة الغنائية الثانية من الحفل، بحفاوة كبيرة، واستهل وصلته بأغنيته الشهيرة «أنا اسمي حبيبك»، التي أخذ الجمهور يردد معه كلماتها حتى نهايتها، ليهدي بعدها دولة الإمارات أغنيته الجديدة «يا شعب زايد.. إمارات المحبة»، معتبراً أنها تلخِّص ما يشعر به تجاه الإمارات أرضاً وشعباً، وهي من كلمات محمد القاسمي، وألحان فايز السعيد.
قدم راغب في الحفل حصيلة 30 سنة من مشواره الفني الممتد، ضمن عرض جديد مبتكر أظهر أهمية الموسيقى في تحقيق التواصل بين الجميع في كل أنحاء العالم. وأدى باقة من أروع أغنياته منها «اللي باعنا» و«سر حبي» و«نسيني الدنيا»، إلى جانب أغنية «يا بنت السلطان». 

فضاء واسع
وحول مشاركته في «أمسيات خالدة»، قال راغب: نجتمع اليوم في هذا الحدث العالمي ليرى العالم ماذا تفعل الإمارات، هذه الدولة التي نكن لها كل الحب والاحترام حققت الكثير من الإنجازات التاريخية حتى وصلت إلى المريخ، فهي حقاً بلد اللامستحيل. ومن الشرف والفخر لي أن أشارك في فعاليات «إكسبو 2020» الفنية، وضمن سلسلة حفلات «أمسيات خالدة» تحت قبة الوصل المذهلة، التي نشاهد من خلالها الفضاء الواسع المليء بالتطلعات والطموح إلى عالم أفضل.
وأوضح الفنان راغب علامة أنه خلال مسيرته الفنية لديه الرغبة الحقيقية في تقديم ما يعبر عن امتزاج الثقافات ليصل إلى مسامع الجمهور على اختلاف هوياتهم وأهوائهم، ولطالما أراد لأعماله الغنائية أن تكون سبيلاً لفتح أبواب التواصل بين الناس، وأتت سلسلة «أمسيات خالدة» لتكون الفرصة المثالية لتحقيق ذلك.
يُذكر أن الفنان كاظم الساهر كان أحيا الحفل الأول من سلسلة «أمسيات خالدة» التي تقام مرة كل شهر خلال فترة انعقاد الحدث العالمي. وتتواصل نجاحاتها بتقديم مجموعة من أبرز فناني الوطن العربي والعالم احتفاءً بموضوعات «إكسبو 2020» الثلاثة: «الاستدامة» و«التنقل» و«الفرص».

حدث عالمي 
عبّرت نانسي عجرم عن سعادتها بالوقوف أمام جمهور «إكسبو 2020»، وقالت: كل الحب لدولة الإمارات، وكل التحية للقائمين على هذا الحدث العالمي الذين بذلوا مجهوداً كبيراً وسهروا الليالي من أجل تنفيذه وإقامته بهذا الشكل المشرِّف والمرموق.

وسام شرف
اعتبر راغب علامة أن اختيار اسمه ضمن حفلات «أمسيات خالدة»، على لائحة الفنانين المشاركين في هذا الحدث العالمي، وسام شرف يضعه على صدره. ووجه شكره للقائمين على «إكسبو 2020» لجهودهم الكبيرة التي يبذلونها من أجل إقامة فعاليات فنية عالية المستوى.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©