الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«الكمين».. في دُور العرض قريباً

أثناء تصوير أحد مشاهد الفيلم (من المصدر)
9 نوفمبر 2021 00:54

أبوظبي (الاتحاد) 

طرحت «إيه جي سي إنترناشونال»، ذراع المبيعات الدولية لاستوديو المحتوى «إيه جي سي إستوديوز»، و«إيمج نيشن أبوظبي»، الإعلان الترويجي النهائي للفيلم الإماراتي الضخم «الكمين»، والذي يسرد وقائع حقيقية لمهمة إنقاذ مجموعة من الجنود الإماراتيين علقوا في كمين نصبه لهم عناصر من المتمردين في وادي جبلي. وستتولى «فوكس ديستربيوشن» توزيع الفيلم بدور العرض في الإمارات والمنطقة اعتباراً من 25 نوفمبر.
ويُعد «الكمين» أكبر إنتاج سينمائي باللغة العربية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وصورت مشاهده في الإمارات بمشاركة ممثلين وطاقم عمل يزيد على 400 فرد.

أخرج الفيلم الفرنسي العالمي بيير موريل، مخرج فيلم تايكن، والمنطقة بي 13، الذي علق قائلاً: لقد عملنا مع ممثلين وطاقم عمل مميز وفي بيئة إماراتية رائعة، وصورنا قصة واقعية ملهمة لصنّاع الأفلام والجمهور. وقالت هناء كاظم، مدير قسم السينما والتلفزيون المحلي والمسؤول التنفيذي لتطوير «الكمين» في «إيمج نيشن»: يحاكي الفيلم أفضل الإنتاجات العالمية مثل «سقوط الصقر الأسود» و«إنقاذ الجندي رايان»، ويستكشف المشاهد الروابط العميقة التي نشأت في خضم الصراع، وانتصار الإنسانية في زمن الحرب. والفيلم لا يشبه الأعمال التي قدمناها سابقاً في الدولة، وقد جمع أفضل المواهب المحلية والإقليمية والدولية لرواية قصتة الملهمة.
وصرح الرئيس التنفيذي لدى ماجد الفطيم للسينما وماجد الفطيم للتسلية والترفيه أجناس لحود قائلاً: تشهد المنطقة إقبالاً كبيراً على الإنتاجات المحلية، وباتت الأفلام العربية في السنوات الأخيرة تحظى باهتمام عالمي أكبر في المهرجانات السينمائية الدولية. ويمثل عرضنا لفيلم «الكمين» خير برهان على التزامنا بتعزيز المحتوى العربي.

ويلعب دور البطولة في الفيلم مجموعة مواهب إماراتية وهم: مروان عبد الله صالح، خليفة الجاسم، محمد أحمد، عبدالله سعيد بن حيدر، سعيد الهرش، حسن يوسف البلوشي، خليفة البحري، غانم ناصر، منصور الفيلي، حسين سعيد سالم، عبدالله الراشدي، طلال البلوشي، عمر بن حيدر، إبراهيم المشرّخ، عبدالله المقبالي، سالم التميمي، محمد فيصل مصطفى، ميثاء محمد، يعقوب ثابت، سالم مصبح خميس العيمي، سعود الكعبي ومهيرة عبدالعزيز.
وقد دعمت «إيمج نيشن أبوظبي» الفيلم بطاقم عمل من صنّاع الأفلام الإماراتيين، والكوادر الاستشارية الثقافية، بمن فيهم هناء كاظم وطلال الأسمني وعلوية ثاني وعلياء القمزي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©