السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

حديقة حيوانات العين تصون وحيد القرن

حديقة حيوانات العين تصون وحيد القرن
24 سبتمبر 2021 01:13

أبوظبي (الاتحاد) 

تكرِّس حديقة الحيوانات بالعين جهودها للحفاظ على العديد من الحيوانات، بينها وحيد القرن الذي يُعتبر من الأنواع المهدَّدة بالانقراض ضمن القائمة الحمراء للاتحاد العالمي لصون الطبيعة، من خلال اتباع أفضل الممارسات العالمية لإكثاره في الحديقة، إضافة إلى زيادة الوعي بأهمية الحفاظ عليه في الحياة البرية.
وتحتضن الحديقة 11 فرداً من وحيد القرن، 5 ذكور و 6 إناث، ضمن عدة معارض، وتقدِّم لها الرعاية المتكاملة وفق أفضل المعايير المتبعة لبيئة الحيوان الطبيعية، والاحتياجات الغذائية والسلوكية، والعناية الصحية الشاملة من قبل أطباء وخبراء في المجال، ما أدّى إلى تحفيز تكاثرها الطبيعي ومضاعفة أعدادها في الحديقة.

وتوفر الحديقة العديد من التجارب التعليمية والترفيهية، إضافة إلى معرضين مختلفين لوحيد القرن: المعرض الأفريقي، ومعرض سفاري العين الأكبر من صنع الإنسان في العالم والتي تتيح لوحيد القرن التواجد مع مجموعة متنوعة من أنواع الحيوانات الأفريقية.
وكانت حديقة الحيوانات بالعين احتضنت 5 أفراد من وحيد القرن الأبيض الجنوبي عام 2008، وأطلقت اسم «سودان» على أحد المواليد التي تمتلكها، تيمّناً باسم آخر فرد من ذكور وحيد القرن الشمالي الذي انقرض من البرية.
وتدعم الحديقة مشروع تتبُّع وحيد القرن الأسود والأبيض بالتعاون مع محمية ليوا للحياة البرية في كينيا لحمايته من الصيادين غير القانونيين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©