الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

الترفيه في الإمارات.. باقات مرح وتشويق

الترفيه في الإمارات.. باقات مرح وتشويق
17 سبتمبر 2021 01:35

نسرين درزي (أبوظبي)

مع بدء موسم العودة إلى المدارس، تبحث العائلات عن فعاليات متنوِّعة تتيح لأفرادها قضاء وقت ممتع خلال عطلة نهاية الأسبوع، وتنعم مراكز الترفيه في الدولة بباقة من الأنشطة والعروض التي تستقطب الكبار والصغار إلى تجارب مشوِّقة، لا بد من خوضها لشحن الطاقة وكسر الروتين. والجديد في هذه الفترة من السنة، إطلاق الكثير من البرامج التفاعلية التي لا تقتصر على الاستمتاع والتسلية، وإنما مخصَّصة لتثقيف مختلف الفئات العمرية من خلال فقرات مفعمة بالمرح والفائدة في آن.
وتطبِّق كافة المراكز الترفيهية والوجهات السياحية في الإمارات أفضل شروط الوقائية لضمان السلامة العامة، بحيث يطلب من الجميع إظهار علامة الحصن ونتيجة سلبية لفحص «بي سي آر» قبل دخول أي فعالية.ونجحت جزيرة ياس، في تقديم تجارب استثنائية لزوارها، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية عبر «برنامج ياس للصحة والسلامة»، والذي يتيح الوصول المباشر إلى فريق سفراء مكوّن من أفراد مدرَّبين للإجابة على الأسئلة حول التدابير المعمول بها في مرافقها ومدنها الترفيهية.

تحتضن «عالم فيراري» منطقة العائلة التي صُمِّمت لتمنح الضيوف أوقاتاً حافلة بالمرح والتشويق والمغامرة، 4 نسخ مصغّرة من أبرز الألعاب التي تضمّها «المدينة»، بما فيها «سباق السرعة»، «برج التيربو»، «أجنحة الأبطال» و«فورمولا روسا جونيور». وهنا يمكن الاستمتاع في «أرض مغامرات نيلّو» المخصصة لصغار السن. أما الأطفال الأكبر سناً، فيمكنهم المشاركة في «المعسكر التدريبي للناشئين» عبر أنشطة التسلّق والقفز والسقوط الحر، و«سباق جراند بريكس للناشئين» في سيارات «فورمولا 1».

قلعة ودلو
اللهو المنعش يتحقّق عند زيارة «ياس ووتروورلد»، والانغماس في «ملعب الأطفال» الذي يضم حوض سباحة وألعاباً متنوعة، وكذلك عند منطقة «يهال» الشهيرة بمنزلقاتها ودلوها الضخم الذي يصب المياه على المارين. أما «قلعة مرح» فتقدِّم تجارب مميزة، بما فيها مدافع مائية، وألعاب تفاعلية شيِّقة. ولا تكتمل التجربة من دون المرور بـ «منزلقات سليثرز» المخصّصة للأكبر سناً وتتضمّن مجموعة أنفاق وانعطافات وسط مؤثرات خاصة.

متحف ألغاز
وبالوصول إلى «عالم وارنر براذرز»، يحظى الضيوف في منطقة «كرتون جانكشن» بأجواء مفعمة بالمغامرات ضمن تجربة «متحف ألغاز سكوبي - دو» واللحاق بالشخصيات الكرتونية عبر ممرات سريّة ودهاليز مخيفة. والمرح نفسه يحقِّقه مرفق «كرتون جانكشن كاروسيل» الذي يضم عربات ركوب مستوحاة من شخصيات كرتونية مفضَّلة لديهم مثل باغز باني، دافي داك وتوم أند جيري. وتوفِّر «مغامرة نهر بيدروك مع ذا فلينستونز»، الانطلاق برحلة نهرية فريدة بالقارب.

احتفالات
مع بدء موسم الفعاليات، تطلق جزيرة ياس مجموعة عروض موسيقية حيّة وأحداث رياضية وأنشطة ستقام خلال الأشهر المقبلة، بينها أمسية الترفيه والضحك المنتظَرة مع نجم الكوميديا العالمي راسل بيترز التي تقام اليوم، وبطولة يو إف سي ضمن أسبوع أبوظبي للتحدي، التي تقام فعالياتها في 30 و31 أكتوبر المقبل. ومن المقرّر أن تستضيف الجزيرة حفلاً موسيقياً يحييه مغني البوليوود الشهير أريجيت سينغ في 19 نوفمبر المقبل، وسلسلة من الاحتفالات بما فيها مهرجان ديوالي وموسم الأعياد، واحتفالات اليوم الوطني السعودي، وفعاليات اليوم الوطني لدولة الإمارات، إضافة إلى بطولة سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى لـ «الفورمولا 1» من 9 إلى 12 ديسمبر المقبل.

برج انزلاق
تقدِّم «لاجونا ووتر بارك» في دبي، أفضل طريقة للاحتفال باعتدال الطقس، من خلال عرض «العودة إلى المدرسة»، المستمر حتى 30 سبتمبر الجاري، مع إمكانية الدخول بسعر رمزي وليوم كامل إلى الحديقة المائية خلال أيام الأسبوع وعطلات نهاية الأسبوع. ويوفِّر العرض تجربة برج الانزلاق لعشاق المغامرات، وأوّل منطقة «وييف أوز 180 فلورايدر»، والمنطقة المخصّصة للأطفال، ولعبة «ليزي ريفر». وتتميّز الحديقة بـ 4 مناطق مذهلة، مع إطلالات بانورامية على الخليج العربي.

فنون وترفيه
يضيء مهرجان أفريقيا المتنوِّع والذي يقام في برج بارك وسط مدينة دبي من 21 -23 أكتوبر المقبل، على التنوّع والطاقة النابضة بالحياة والجمال للقارة الأفريقية، مقابل برج خليفة، أطول مبنى في العالم. ويُعد المهرجان احتفالاً بأفريقيا بكل تعبيراته، مع الدعوة للاستمتاع بتجارب الطهي وعروض الفنانين المحليين والعالميين، والأنشطة التي تركِّز على التراث ومعارض الأزياء والمنشآت الفنية. والحدث العائلي بامتياز، تم تنظيمه لأوّل مرة عام 2018، ويهدف إلى المساهمة في السعي المستمر لإعادة صياغة مشهد الفنون والترفيه في المنطقة.

موسيقى رقمية
يقدِّم «ثياتر أوف ديجيتال آرت» في مدينة جميرا بدبي حتى 3 أكتوبر المقبل، طيفاً من التجارب الترفيهية الرائدة لأفراد العائلة، تشمل الفنون التعبيرية والموسيقى وتمارين اليوغا المصمَّمة لتعزيز الصحة للأطفال والبالغين. وتعزِّز المنصة الجديدة الانغماس في أسلوب حياة إبداعي وتشجيع الاستكشاف الفني بصورة جمالية وشيِّقة.
وتضم عروض الموسيقى الرقمية، ووسائط حسية متعددة للرسم والتصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو وتركيبات كثيرة. بينها، متحف «فان غوخ» وعروض أدائية حيّة تشمل تجارب تفاعلية وتجارب الواقع الافتراضي، لجذب أفراد العائلة في فرصة لاستكشاف وتقدير عالم فان غوخ، وقدراته بطريقة لم يسبق لهم القيام بها من قبل.

عالم القرش
زوار منتجع أتلانتس النخلة في دبي يحظون باستكشاف عوالم جديدة عن أسماك القرش، ومشاهدة 11 نوعاً منها، بما فيها القرش ذو الزعانف السوداء، قرش السجاد العربي وقرش الحمار الوحشي. وتشمل تجارب الغوص حتى عمق 10 أمتار، وتجربة أعمق فرصة مشي داخل حوض مائي في العالم.
ويقدِّم برنامج عالِم الأحياء البحرية الصغير للأطفال من عمر 3 - 6 سنوات الفرصة ليكونوا جزءاً من فريق تربية أسماك الأحواض، والتعرّف عن قرب على نجوم البحر، وخيار البحر، وأسماك القرش الصغيرة.

أما برنامج عالِم الأحياء البحرية المراهق، فيُتيح للفئة العمرية من 12 - 16 عاماً جولة حول أساسيات رعاية وتغذية وحفظ الحيوانات، بالإضافة إلى برامج توليد وتربية الأسماك في الموقع. ويستكشف المشاركون كيفية رعاية الدلافين وأسود البحر، وكيفية إطعام قناديل البحر، الشعاب المرجانية والأسماك الاستوائية.

دخول مجاني
عند التخطيط لقضاء يوم حافل بتشويق بلا حدود في جزيرة ياس، يحظى الزوار بباقة من التجارب والألعاب المفضّلة التي تناسب الجميع. وتواصل مدن ياس الترفيهية تقديم عرض الدخول المجاني للأطفال حتى 30 سبتمبر، والذي يوفِّر دخولاً مجانياً لمن هم دون عمر 12 سنة مع كل تذكرة يتم شراؤها للبالغين للاستمتاع بأجمل الألعاب والتجارب العائلية في «عالم فيراري»، والمغامرات المائية المنعشة في «ياس ووتروورلد»، ولقاء شخصيات الأنيميشن المفضلة في «عالم وارنر براذرز».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©