الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

صور.. «ضوء النهار» في لقطات «حمدان بن محمد للتصوير»

«ضوء النهار» في لقطات «حمدان بن محمد للتصوير»
27 يونيو 2021 14:57

دبي (الاتحاد) أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة انستغرام لشهر مايو 2021، والتي كان موضوعها «ضوء النهار».

  • «ضوء النهار» في لقطات «حمدان بن محمد للتصوير»

 

المسابقة شَهِدَت ثنائيةً إبداعيةً من أوكرانيا تصدَّرت الفائزين السبعة، من خلال المصورة «مارينا جليبوفا» والمصور «يفهن ساموتشانكو»، بجانب الاستمرارية اللافتة للعدسة الإندونيسية ضمن قوائم الفائزين من خلال المصور «فرانس إيدي بونجاران سيريجار». عربياً تألَّق المصور «محمود محمد الجابري» من سلطنة عُمان بعملٍ مميز. قائمة الفائزين ضمَّت أيضاً المصور «نيشار نامبياثايل محمد» من الهند، والمصور «كازي مهيمن الإسلام موناج» من بنجلاديش، والمصور «لي هوانج لونج» من فيتنام.

  • «ضوء النهار» في لقطات «حمدان بن محمد للتصوير»

وسيحصل الفائزون السبعة على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة، وستُنشَرُ صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على انستغرام HIPAae، وقد شَهِدَت مسابقة شهر مايو استخدام الوسم HIPAContest_Daylight #.

وقال الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث: التعامل مع مختلف ظروف الإضاءة من أساسيات الانغماس في فنون التصوير، كثيراً ما نشاهدُ صوراً عادية، لكن عبقرية الإضاءة حوَّلتها لصورٍ مُدهشة، والعكس صحيح. اختيارنا لـ«ضوء النهار» كان لاختبار مهارات المصورين ورؤاهم الفنية في توظيف الضوء الطبيعي لإنتاج أعمالٍ فوتوغرافيةٍ معجونةٍ باللمسات الجَمَالية التي تحبس أنفاس المشاهد.

  • «ضوء النهار» في لقطات «حمدان بن محمد للتصوير»

مستوى المشاركات يدعو للتفاؤل حقاً، نبارك للفائزين ونرجو للمشاركين حظوظاً أفضل في النسخ القادمة، وننصحهم بالمثابرة على المشاركة والعمل دوماً على تحسين جودة أعمالهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©