الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

بالفيديو .. مشاهد نادرة لسحابة عملاقة تغطي بحيرة بايكال..!

فيديو .. مشاهد نادرة لسحابة عملاقة تغطي بحيرة بايكال..!
22 يونيو 2021 08:37

شهدت مجموعة من السياح زارت منطقة بحيرة بايكال الروسية ظاهرة طبيعية نادرة، لكنها تحدث أحيانا في المنطقة، كما يقول السكان المحليون. 

وقال شهود العيان إن سحابة ضخمة تعلقت أولا فوق سطح الماء، ثم وجهتها الريح الشديدة نحو رأس (خوبوي) في منطقة (أولخون) حيث أقام السياح.

وبمجرد وصول السحابة انخفضت درجة الحرارة فورا من 20 درجة مئوية فوق الصفر إلى 5 درجات مئوية فوق الصفر، الأمر الذي ألقى الرعب في قلوب السياح وأسرع غالبيتهم إلى الاختباء في سياراتهم وغادروا المنطقة. إلا ان من بقوا منهم استطاعوا تصوير مشاهد رائعة والتقاط صور فوتوغرافية نادرة بهواتفهم الذكية. وفق Rt

وقال أحد السياح، أليكسي ريوتين، إن السحابة الضخمة بدت وكأنها لمست مياه البحيرة، ثم غطت الجميع وأتت بالبرد الشديد، ثم اصطدمت بصخور الرأس (خوبوي) وخلفت بعدها ضبابا باردا تشتت بعد فترة، ثم ظهرت الشمس وعادت درجة الحرارة إلى 20 درجة فوق الصفر.

يذكر أن بحيرة بايكال الواقعة في شرق سيبيريا تعد من أعمق وأكبر البحيرات في العالم وتتراكم فيها أكبر الاحتياطيات للماء العذب في العالم. وتشتهر بمناظرها الخلابة صيفا وجليدها الشفاف شتاء، ما يجتذب إلى ضفافها عددا كبيرا من السياح الروس والأجانب.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©